القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

موجة جديدة من الاحتجاجات في أرمينيا

أرشيفية
أرشيفية

وقعت موجة جديدة من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في العاصمة الأرمينية، اليوم الأحد، وسط الأزمة السياسية الواسعة النطاق، وقد منع المتظاهرون بالفعل بإغلاق الممر المؤدي إلى ساحة الجمهورية المركزية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

ويعتزم المتظاهرون، ومعظمهم من الطلاب، السيرنحوعدة جامعات واختتام المظاهرة في ساحة فرنسا، حيث سيخاطبهم زعيم المعارضة، نيكول باشيانيان، في المساء، ويتم توجيه الطلاب من قبل الشرطة، والوضع هادئ.

ومن المقرر أن يبدأ التجمع في ساحة الجمهورية في الساعة تمام الساعة 18:00 حسب التوقيت المحلي للمدينة.

وقام المتظاهرون بحجب طرق الشوارع الرئيسية في وسط العاصمة الأرمينية، يريفان، ففي كل نقطة عبور هناك عدة عشرات من المتظاهرين، الذين يجلسون على معابرالمشاة، كما انضم بعض السائقين أيضًا إلى المتظاهرين، وعرقلوا الطرق بسياراتهم في بعض الشوارع، ويعوق الأشخاص المرور باستخدام علب القمامة.

 والمحتجين في حالة معنوية جيدة، يغنون ويرددون الشعارات، وينتقدون الحزب الحاكم، كما يحمل العديد من المشاركين في المظاهرة العلم الوطني الأرميني والشرطة تراقب الوضع، لكن دون أن تتدخل، حيث أن الوضع في وسط يريفان هادئ بشكل عام.

وفي وقت سابق من أبريل اندلعت أزمة سياسية في أرمينيا، بعد ترشيح الرئيس السابق، سيرج سركسيان كرئيس للوزراء، وقد اعتبر البعض ذلك محاولة من سركسيان للبقاء في السلطة بعد ولايتين، منذ أن حوّل الدستورالمعدل حديثًا بعض السلطات الرئاسية إلى رئيس الحكومة، ويوم الإثنين، استقال سركسيان وسط احتجاجات مناهضة للحكومة.