رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

انطلاقة جلسة البرلمان بإحالة لائحة الشيوخ للتشريعية وتأبين سعد الجمال

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، إحالة رئيس المجلس للائحة مجلس الشيوخ إلي اللجنة التشريعية والدستورية بعد إحالتها من رئيس الجمهورية، علي أن يتم مناقشتها خلال الساعات المقبلة، ومرجح أن يتم مناقشتها خلال الإسبوع الجاري، كملحق لمناقشات الإسبوع الجاري.

يأتي ذلك فى الوقت وقف أعضاء مجلس النواب، دقيقة حداد على روح النائب الراحل اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد وقال المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، ناعيا النائب سعد الجمال في بداية الجلسة اليوم، رغم عدم إجتماعه مع " الجمال في عمل" إلا ان سيرته الطيبة لاتغيب، وان صورته في القلوب والأبصار.

وأضاف، كان إنسان وطنى مخلص غيور على مصالح وطنه، وهب حياته لمصر ومستقبل أفضل للبلاد، ولتعميق مفاهيم الولاء للوطن وتابع، كان وطنيا صادقا متجردا وإنسانا متفانيا في عمله، جاهد من أجل وحدة الكلمة.

نعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اللواء سعد الجمال، عضو المجلس، الذي وافته المنية قبل يومين. وقال أبو العينين: "البقاء لله وحده أانعى اخا صديقا أمضى حياته دفاعا عن الوطن حتى ترقى في أرفع المناصب وأثرى الحياة السياسية بخبرته". وتابع وكيل مجلس النواب: كان مثالا للوطنية المخلصة وقدم الكثير لدائرته وهو مثالا أمينا على عروبته ومصريته ووطنه ونحيي فيه الوفاء والإخلاص رحمة الله على الأخ والصديق سعد الجمال، إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

فيما أكد النائب صابر عبد الحكيم أبو زيد، أن الراحل سعد الجمال، كان مثالا برلمانيا متميزا، ومثالا للخلق الكريم والأصل الطيب. وقال النائب: سيظل الراحل يعيش بيننا بسيرته الطيبة ومبادئه السامية، رحم الله الفقيد، وخالص العزاء لكل أهله ودائرته.

ونعي المهندس اشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيم الاغلبية اللواء سعد الجمال وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس ان تلك اللحظة لحظة اليمة ومش عارفين نعزي مين هل المؤسسة الامنية والتي عمل فيها الفقيد وكان مديرا لامن محافظة قنا محافظتي ام نقدم التعازي لحزب الوفد وهيئتة البرلمانية الذي ينتمي لها الفقيد ام لنواب الجيزة واهالي الصف فرجمتة الله علية كان مثالا يحتذي به في العمل الوطني والعمل النيابي وتعلمنا منه الكثير ونعزي انفسنا ونعزي اهلة وباسمي واسم الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ونيابة عن رئيس الحزب نتقدم بكل العزاء وندعوا للفقيد بالمغفرة والرحمة.

وأعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس ينتظر إخطار وزير الداخلية بوفاة النائب سعد الجمال. وأوضح رئيس البرلمان، أنه بعد ذلك سيتم إعلان خلو مقعده، ليتم مخاطبة الهيئة الوطنية للانتخابات، لتعلن عن بديله في القائمة الاحتياطية يشار إلى أن أبنته أسماء هي البديل له في القائمة الاحتياطية الوطنية من أجل مصر عن قطاع الجيزة وشمال وجنوب الصعيد.