الدولار يسجل 46.84 جنيه للشراء.. أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء ننشر مواعيد القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحري والقبلي بوتين: العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والصين تتطور بسرعة الصين تتعهد باتخاذ إجراءات حازمة ردا على الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية كامل الوزير:‏‎ ‎لم نبع أرصفة ميناء السخنة.. والمشغل العالمي يملك البنية الفوقية ‏ أفشة: أريد كتابة التاريخ مع الأهلي.. وأعد الجماهير بالتتويج بلقب دوري الأبطال فرنسا: عصابة تقتل حارسين لتهرب سجينا أثناء نقله خبير دولي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها تجاه غزة وتلقي باللوم على مصر سامح شكري: نرفض سياسة ليّ الحقائق وإسرائيل هي المسئولة عن الأزمة الإنسانية في غزة سامح شكري يلتقي وزير الخارجية اليمني في المنامة وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يجتمعون فى إطار آلية التعاون الثلاثى الخارجية ردا على تصريحات إسرائيل: تل أبيب المسئولة عن الكارثة الإنسانية في غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

انطلاق مهرجان قطف الزيتون لتعزيز صمود المزارعين أمام المستوطنين

انطلقت فعاليات مهرجان قطف الزيتون الـ21، صباح اليوم الإثنين، من قرية واد فوكين غرب بيت لحم، بمشاركة طواقم المحافظة ووزارة الزراعة ومركزي السلام والتعليم البيئي وأفراد من الأجهزة الأمنية.

وبدوره، قال محافظ بيت لحم، كامل حميد: "تنطلق الحملة الرسمية لقطف ثمار الزيتون في المحافظة اليوم، لتعزيز صمود المزارعين المهددة أراضيهم بالاستيطان، ولحماية أرضنا الفلسطينية والحفاظ عليها"، لافتا إلى أهمية موسم الزيتون للاقتصاد الفلسطيني والمزارعين.

ومن جهتها، قالت مديرة وزارة الزراعة في بيت لحم، سماح أبو هيكل، إن فعالية قطف الزيتون جاءت ضمن مهرجان الزيتون الحادي والعشرين الذي يجري سنويا، ومن المهم الوقوف إلى جانب المزارعين الذين يتعرضون لاعتداءات المستوطنين من خلال الاعتداء على أراضيهم وإفساد محاصيلهم.

ومن جانبها، كشفت ممثلة مركز السلام، رانيا بندك، أن المهرجان هذا العام سيتضمن سلسلة فعاليات في المحافظة، منها تنظيم حملات قطف زيتون في مناطق مختلفة، وإقامة ورشات عمل للمزارعين، وورشات عمل للنساء، وافتتاح معرض لمنتجات الزيت والزيتون، بما يهدف لتسويق منتجات المزارعين.