القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تقرير: آبل تتحول إلى تصميم مودم iPhone الخاص بها في 2023

تخطط شركة آبل للدخول في شراكة مع شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co، لإنتاج أجهزة مودم 5G الخاصة بها لأجهزة iPhone المستقبلية، وفقًا لتقرير جديد في Nikkei.

وتشير بعض تقارير أن شركة Apple تخطط لاستخدام عقدة عملية TSMC 4nm، والتي لم يتم نشرها بعد لأي منتج تجارى، كما يبدو أن المودم يجري تصميمه واختباره عند 5 نانومتر قبل الانتقال إلى الإنتاج الضخم في عام 2023 عند 4 نانومتر.

من المتوقع على نطاق واسع أن يتم تحويل Apple إلى أجهزة المودم من تصميمها الخاص في عام 2023، وTSMC هي الشريك الطبيعي في التصنيع وفقا لما نقله موقع The verege.

وصرحت شركة كوالكوم، وهي اللاعب المهيمن في الصناعة وتنتج مكونات مودم لمجموعة iPhone 13 بأكملها ، مؤخرًا أنها تتوقع أن تمثل 20 % فقط من طلبات مودم iPhone في غضون عامين، واشترت شركة آبل قسم مودم إنتل 5G في عام 2019 ، مما ينذر بالتبديل النهائي.

وفي وقت سابق من ذلك العام، وافقت كوالكوم وأبل على إنهاء نزاع مكلف بشأن براءة اختراع تكنولوجيا المودم، حيث تلقت كوالكوم أكثر من 4 مليارات دولار كجزء من التسوية. TSMC هي الشركة المصنعة لجميع معالجات iPhone A-series وأنظمة M1 على الرقاقة لأجهزة كمبيوتر Mac.

ووفقًا لـ Nikkei ، هناك المئات من مهندسي TSMC في كوبرتينو للعمل مع فريق تطوير الرقائق التابع لشركة Apple، وتشير بعض تقارير أن 2022 iPhone SoCs ستستخدم عملية TSMC 4nm، كذلك فإن بعض طرازات iPad تتبنى معالجات 3nm في عام 2023، يقول Nikkei أن iPhone سوف يقوم بالقفزة 3nm "في أقرب وقت" العام المقبل.