الزمان
الرئيس السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة بالأردن ممثل جنوب أفريقيا بمؤتمر الاستجابة الطارئة: نثمن جهود مصر والأردن فى دعم غزة وزارة الداخلية تودع أسر الشهداء أثناء مغادرتهم البلاد مُتجهين إلى الأراضي المقدسة لآداء فريضة الحج قيادي فلسطيني: مصر حائط صد ضد مخطط التهجير القسري ومواقفها دائما مقدرة بلينكن: على إسرائيل اتخاذ مزيد من الإجراءات لخفض عدد القتلى المدنيين أهالي الجنود الإسرائيليين يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح والعودة للمنازل ننشر نص كلمة السيسي خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة ملك الأردن: لا يمكننا أن نتخلى عن غزة.. إنه اختبار لإنسانيتنا وإخلاصنا الرئيس السيسي يشدد على أهمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة الرئيس السيسي: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية تعوق تدفق المساعدات الإغاثية من المعبر وفاة والدة المخرج محمد حمدي وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الخارجية الأسترالية: فرض مزيدا من العقوبات ردا على غزو روسيا لأوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية الأسترالية، أن حكومة البلاد تعتزم فرض المزيد من الأعباء على روسيا على خلفية حربها "الأحادية وغير القانونية واللا أخلاقية" ضد أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية، عبر موقعها الرسمي، أن عقوبات مالية إضافية وحظر سفر سيُفرضان على 28 من الانفصاليين والوزراء وكبار المسؤولين الذين عينتهم روسيا.

وتابعت أن بينهم أفراد ينتهكون القانون الدولي لإضفاء الشرعية على أفعال روسيا غير القانونية في أوكرانيا من خلال الاستفتاءات الصورية والتضليل والتخويف.

ووصفت الخارجية الأسترالية الاستفتاءات الزائفة التي أجرتها روسيا في مناطق تحتلها في أوكرانيا بأنها "غير قانونية وليس لها تأثير قانوني."

وأشارت إلى أن مناطق لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا أراض تخضع للسيادة الأوكرانية. ولفتت إلى أن ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لهذه الأراضي غير قانوني وأن أي ادعاء بأنها جزء من روسيا الآن لا أساس له من الصحة وزائف.

وبينت الخارجية، أن أستراليا ستواصل التنسيق عن كثب مع شركائها كي يدفع المسؤولون عن الغزو الروسي لأوكرانيا الثمن غاليا.

click here click here click here nawy nawy nawy