إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

عمرو أديب: العالم العربي غير مُكبل بالعلاقات مع الولايات المتحدة

بحث ..
الرئيسية
مصر
شئون خارجية
رياضة
رأي
فن
مال وأعمال
حوادث وقضايا
تليفزيون
محافظات
مرأة
منوعات
جامعات
ألوان الحياة
سيارات
ثقافة
كاريكاتير
صور بوابة الشروق
فيديو الشروق
الوسيط
الرئيسية

تليفزيون

جميع الأخبار

القمة العربية الصينية.. عمرو أديب: العالم العربي غير مُكبل بالعلاقات مع الولايات المتحدة

نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2022 - 11:14 م
أحمد علاء
قال الإعلامي عمرو أديب، إن السعودية نجحت في أن تنشئ شبكة اتصال مع العالم، باشتراك العالم العربي، مؤكدا أن العالم العربي لم يعد مُكبلا بعلاقات مع الولايات المتحدة.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن هذا الأمر يجعل الفائدة تعم على الجميع دون استثناء، مشددا على أهمية القمة العربية الصينية الأولى التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر أن أكثر من 30 رئيس دولة ومسؤول جلسوا مع الرئيس الصيني شي جين بينج، مؤكدا أهمية تلك الخطوة باعتبار أن الصين تمثل ثاني أقوى اقتصاد، وأن الصين هي الشريك التجاري الأكبر للعرب.

وأوضح أن ما يميز العلاقات مع الصين أن "الأخيرة" لا تتدخل في شؤون الدول، قائلا إن التبادل التجاري مع الصين زاد بنسبة 34% مع الدول العربية في الفترة الأخيرة.

وشدد على ضرورة البناء على مثل هذه القمم، لا سيما أن الصين تعتبر مصنع العالم، وتحرص على التواجد في المنطقة العربية.

وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسيِ، استضافت الرياض القمة العربية الصينية الأولى بمشاركة عدد كبير من قادة الدول.