القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مصطفى الفقي: الشيخ الشعراوي نقطة تحول كبيرة في تشكيل الإسلام الحنيف

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الشيخ محمد متولي الشعراوي، يحظى بشعبية غير مسبوقة في العالم الإسلامي كله، مشيرًا إلى أن الراحل ترك إرثًا كبيرًا، في أعماق الجيل الذي استمع إليه وتابعه.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن «الشعراوي نقطة تحول كبيرة في تشكيل الإسلام الحنيف، وصاحب كاريزما ضخمة جدًا، وانتشرت سمعته كالنار في الهشيم».

وروى أنه أثناء عمله سكرتيرًا للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، سأله عن سبب عدم التفكير في الاستعانة بالشيخ الشعراوي أو الإمام محمد الغزالي، ليكون شيخا للأزهر، موضحًا أن مبارك أخبره بعرض مشيخة الأزهر على الشعراوي ورفضه لها.

وذكر أنه اتصل بالدكتور محمود عاشور، وكيل شيخ الأزهر، وقتها للتأكد من عرض المشيخة بالفعل على الشعراوي، مضيفًا: «قال لي: (أمهلني نصف ساعة)، واتصل بعدها وقال إن الإمام الراحل انزعج جدًا وقال: (والله ما عرضت علي، هل تعرض علي إمامة الإسلام السني وأرفضها؟)».

وأشار إلى أن «الشعراوي كان رجلًا ذكيًا، وعمل مديرًا لمكتب شيخ الأزهر في بداية حياته، ثم انتقل للجزائر والسعودية، واحتك بعلماء المسلمين في كل مكان»، موضحًا أن «تفسيره للقرآن لغوي، إذ أنه يحدد من شكل النص المفهوم الروحي للعبارة».