القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

سمير فرج: قائد الكتيبة 103 كان مخطط له أن يكون قائدًا لقوات الصاعقة


بحث ..
الرئيسية
مصر
شئون خارجية
رياضة
رأي
فن
مال وأعمال
حوادث وقضايا
تليفزيون
محافظات
مرأة
منوعات
جامعات
ألوان الحياة
سيارات
ثقافة
كاريكاتير
صور بوابة الشروق
فيديو الشروق
الوسيط
الرئيسية

مصر

جميع الأخبار

سمير فرج: قائد الكتيبة 103 كان مخطط له أن يكون قائدًا لقوات الصاعقة

نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2023 - 2:40 ص
شيماء رزق
قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن قوات الصاعقة المصرية تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة وذلك بالتبادل مع كلًا من أمريكا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وباكستان، مؤكدًا أن القوات الصاعقة المصرية الأفضل على مستوى الشرق الأوسط.

وعلق خلال حواره ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، على صورة الشهيد عاصم قائد الكتيبة 103، مؤكدًا أنه كان من أفضل الضباط الموجودين بسلاح الصاعقة.

وأشاد المفكر الاستراتيجي بالخبرات التي كان يمتلكها قائد الكتيبة 103، والمتمثلة في تمتعه بلياقة بدنية قوية والعلم العسكري، موضحًا أنه كان ضابط أركان حرب ومقدم ما يُعني أنه تعلم القيادة ليصبح ضابط عمليات، ومن ثم يصبح قائد قوات الصاعقة.

ولفت إلى أن سلاح الصاعقة لا يتهم فقط بالتدريب البدني واللياقة والرماية، ولكن تُولي اهتمامًا كبيرًا بالناحية العلمية العسكرية حتى يصبح لديها قادة على أعلى مستوى مثل قائد قوات الصاعقة الحالي اللواء أركان حرب محمد عبد الفتاح.