رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية الدكتور سويلم يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والاحتيال على المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خدمات

لكي تبني بيتك بأقل التكاليف.. شركة السعداوي تقدم نصائح مهمة للمقبلين على البناء

في ظل ارتفاع أسعار وتكلفة البناء في الوقت الحالي، يجد الكثير من الناس إن لم يكن معظمهم صعوبة في تنفيذ طموحاتهم وتحقيق أحلامهم وفي سبيل ذلك تقدم شركة السعداوي للمقاولات والتوريدات بعض النصائح للراغبين في البناء سواء أكانوا بالريف أو بالمدينة .

وإليكم بعض تلك النصائح نصائح من مجال عملي في المقاولات والإنشاءات:

1ـ لا تبني بيتك بنظام "تسليم مفتاح"(شامل المواد)، اشتري أنت المواد وبذلك تضمن جودة وكم وسعر المواد 2 ـ لا تطلب "سعر المتر" بدون وجود المخططات، من يعطيك سعر بدون دراسة المخططات جاهل أو نصاب، وستكمل علاقتك معه في المحاكم 3 ـ‏"الرخيص هو الغالي" من يعطيك سعر محروق سيحرق أعصابك ويغشك لأنه لم يخلق بعد المقاول الذي يقبل الخسارة، إسأل واستشر واختر السعر المتوسط 4 ـ لا تخجل أن تطلب زيارة مشاريع نفذها المقاول والتواصل مع أصحاب هذه المشاريع وسؤالهم عن المقاول 5 ـ بعد أن تستشير وتستخير وتوقع العقد أغلق أذنيك ‏عن "نصائح" المقربين و"شطارتهم" كقولهم: "لو حكيت لي بجيب لك سعر أقل" فهي بطولات وهمية ستسمع بها ولن تراها، ولن ينتج عنها إلا الضيق والشك والمشاكل... 6 ـ لا تتجاوز الأحكام التنظيمية وقوانين البناء، ولا تستهين بالإشراف الهندسي، والفحوصات المخبرية.