إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

أحمد كريمة: بعض الفئات تهضم حقوق المرأة ظلما بمبررات شيطانية

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن بعض الموروثات البيئية تأتي من بعض الأفعال الجاهلية؛ التي لا تمت لصحيح الإسلام بصلة، خاصة أحكام ما بعد الموت من الوصايا والمواريث.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن هناك فئات تهضم حقوق المرأة، أو تأكل أموال اليتامى ظلمًا بمبررات شيطانية.

وأشار إلى أن آيات المواريث في سورة النساء، جاءت بصيغ «يوصيكم الله»، و«وصية من الله»، و«فريضة من الله» و«تلك حدود الله».

وأكمل: «بعض الناس يستولي عليهم الطمع والجشع، ويأتي الشيطان بتبريرات أو تزويرات للمنع من الميراث، فهي مشكلة كبيرة موجودة في بلاد الإسلام؛ الذي ينص دينهم على العدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي».

واستطرد: «لو أتيت بجهابذة الدستور والقانون ليصيغوا دستور البشرية، لن يجدوا ما جاء في تلك الآية: (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)».

ونوه أن مانع ومسوف الميراث، قد تظهر عليه سمت أداء الشعائر من صلاة الفروض في المسجد، وإعفاء اللحية، وتقصير الثوب، والإمساك بالمسبحة، معقبًا: «المرأة تكون في أمس الحاجة لهذا الميراث، ويأتي الوغد – أيا كان هو – ويمنعها منه»، بحسب وصفه.

وناشد النائب العام المستشار، ووزير العدل المستشار عمر مروان، إنشاء وحدة خاصة لتنفيذ أحكام المواريث، ضد المماطلين والمسوفين، تضمن اللجوء إليها بدون تعقيدات.