القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

مصطفى الفقي: ما يحدث من إسرائيل ينافي العقل ويفوق التصور البشري

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن «ما يحدث من إسرائيل ينافي العقل ويفوق التصور البشري»، مستنكرًا «استمرار المذابح وحمامات الدم التي ترتكبها سلطات الاحتلال».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن واشنطن بإمكانها الضغط على إسرائيل لوقف الحرب، إذا كان هناك ضغط داخلي ومن الناخب الأمريكي على الإدارة.

ولفت إلى أن «واشنطن وصلت إلى التأييد الأعمى لإسرائيل؛ لأن تل أبيب جزء من كيان الولايات المتحدة في وسط العالم، وذراعها لتحقيق الكثير من المآرب في منطقة الشرق الأوسط». وشدد على أهمية إجراء وفد من الدول العربية زيارة إلى العواصم المهمة الكبرى في العالم؛ واشنطن ولندن وباريس وموسكو وبكين، لبدء التفاوض وعرض الملفات.

وأكمل: «نريد وفدًا عربيًا ليس متشددًا ويعرف الشعارات إياها، في التفاوض ابدأ بشكل يسمح بطرح المطالب دون حرقها من السطر الأول، وبعدها تذهب إلى الأمم المتحدة وتطلب عقد جلسة لمجلس الأمن، تقول فيها نحن نطلب الأمن والسلام لإسرائيل ولكن قبل ذلك نطلبه لأصحاب الأرض».

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني عليه ألا يكون «مجروحًا»، خاصة أنه قام بأعمال فدائية وانتحارية بها بسالة غير عادية، مؤكدًا أن «اللغة الفلسطينية دائمًا تدعو للسلام ومعتدلة نسبيًا». ونوه أن «شرعية سلطة الحكم الذاتي المتمثلة في الرئيس الفلسطيني محمود عباس، انتهت وشاخت ولم يعد لها تأثير»، مشددًا على أهمية إجراء انتخابات تحت إشراف دولي في الضفة والقطاع لاختيار حكومة جديدة.

موضوعات متعلقة