الصين تتعهد باتخاذ إجراءات حازمة ردا على الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية كامل الوزير:‏‎ ‎لم نبع أرصفة ميناء السخنة.. والمشغل العالمي يملك البنية الفوقية ‏ أفشة: أريد كتابة التاريخ مع الأهلي.. وأعد الجماهير بالتتويج بلقب دوري الأبطال فرنسا: عصابة تقتل حارسين لتهرب سجينا أثناء نقله خبير دولي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها تجاه غزة وتلقي باللوم على مصر سامح شكري: نرفض سياسة ليّ الحقائق وإسرائيل هي المسئولة عن الأزمة الإنسانية في غزة سامح شكري يلتقي وزير الخارجية اليمني في المنامة وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يجتمعون فى إطار آلية التعاون الثلاثى الخارجية ردا على تصريحات إسرائيل: تل أبيب المسئولة عن الكارثة الإنسانية في غزة زراعة النواب توافق على موازنة ديوان وزارة الزراعة بقيمة 6 مليارات جنيه إصابة 4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة في معارك شمال وجنوب قطاع غزة الرئيس السيسي يهنئ النرويج بمناسبة ذكرى يوم الدستور
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

التحالف الوطني: دخول 337 شاحنة مساعدات مصرية إلى قطاع غزة الفترة الماضية

كشف محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن حجم المساعدات المقدمة للأشقاء في فلسطين.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «التاسعة»، تقديم الإعلامية شافكي المنيري، والمذاع على القناة «الأولى المصرية»، مساء الخميس، أن التحالف الوطني انطلق من خلال مسئوليته نحو إيجاد حلول ومساعدة أهالي غزة، بأول قافلة تضم 109 شاحنات محملة بأطنان المواد الغذائية، منوها بأن إجمالي الشاحنات التي وصلت خلال الفترة الماضية إلى القطاع عبر معبر رفح قرابة 337 شاحنة.


ولفت إلى أن مصر أكبر دولة تساعد الأشقاء في فلسطين، انطلاقا من دورها الكبير في مساعدة القضية الفلسطينية، معقبا: «ما تفعله مصر وما تقدمه من مساعدات لأهلنا في فلسطين ليست هبة ولكنه حق الفلسطينيين علينا».


وأشار إلى أن التحالف يرسل يوميا سيارات محملة، بآلاف الأطنان من المواد الغذائية والطبية والإغاثية التي يحتاجها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة، مشددا أن القيادة السياسية والشعب المصري يقدم دعما لا محدودا لأهالي القطاع.


وذكر أن التحالف الوطني مستمر في جمع المزيد منا لمواد الطبية والغذائية، في ظل انهيار تام للبنية التحتية في قطاع غزة، ونقص في الوقود والمياه والمواد الطبية، منوها بأن مصر لا تدعم الأشقاء في فلسطين بالوقت الحالي فقط، ولكنها دائما ما تدعم قطاع غزة على خلفية الحصار المفروض عليه منذ سنوات، ومن ثم فهي تقدم كل أشكال الدعم لأهالي القطاع.