القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

العميد محمود محيي الدين: السنوار لا يتواجد برفح.. وإسرائيل لم تدمر سوى 30% من الأنفاق

السنوار
السنوار

قال العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري، إن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بقطاع غزة؛ «ليس متواجدا في مدينة رفح» المزعم اجتياحها من قبل جيش الاحتلال تحت ذريعة تواجد قيادات الحركة بها.

وأضاف خلال مقابلة لبرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء السبت، أن إسرائيل لا تملك أية معلومات دقيقة عن مكان تواجد السنوار، كما أنها تجهل مكان ومصدر الفيديو الذي نشرته مؤخرا، مؤكدا أن جميع الادعاءات حول تواجده في رفح لا أساس لها من الصحة.

وأوضح أن السنوار لن يتواجد في مدينة رفح، نظرا لكونه قائدا سياسيا وليس عسكريا، حيث يجري تأمينه في مكان آمن إلى نهاية الحرب، منوها أن مجمل التدمير الذي لحق بالأنفاق، بما في ذلك تلك الاستراتيجية لم يتجاوز 30% من قدرة الانفاق التابعة لحركة حماس.

وأشار إلى رفض قادة حماس الخروج ومغادرة قطاع غزة، وفق المقترح الفرنسي الأخير لإنهاء الحرب، قائلا إنهم «يفضلون الموت على أرضهم ولا الخروج من غزة».

ولفت إلى سماح الجيش الإسرائيلي لمنظمات الأمم المتحدة، بإنشاء معسكرات إيواء وخيام في منطقة وسط القطاع جنوب دير البلح؛ لاستيعاب النازحين من مدينة رفح.

موضوعات متعلقة