القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أوكرانيا تصد طائرات مسيرة روسية وموسكو تعين قائدا جديدا للبحرية

طائرة مسيرة - أرشيفية
طائرة مسيرة - أرشيفية

ذكر الجيش الأوكراني اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية صدت هجوما روسيا آخر واسع النطاق، بطائرات مسيرة مقاتلة الليلة الماضية، وذلك في الوقت الذي عين فيه الكرملين قائدا جديدا للبحرية.

ويبدو أن جميع الطائرات المسيرة الـ39 المقتربة، باستثناء أربع منها، تم اعتراضها وتدميرها. وتردد أنه لم تقع أي إصابات.

وكتب قائد القوات الجوية، ميكولا أوليشوك، على قناته على تطبيق/تليجرام/، اليوم الأحد "أود أن أشكر كل من حقق هذه النتيجة".

وشهد الأسبوع الماضي، هجمات شبه ليلية، بعشرات الطائرات بدون طيار، من أحد الجانبين أو كلاهما.

وذكر الجيش الأوكراني، أن طائرة بدون طيار للعدو قصفت مبنى صناعيا، في منطقة "أوديسا" جنوب البلاد، في أحدث هجوم. ودمرت طائرة أخرى خط كهرباء في منطقة "ميكولايف" المجاورة.

وبشكل منفصل، تمت إحالة قاعد قائد البحرية الروسية، الأدميرال نيكولاي يفمينوف، للتقاعد حسبما ذكرت صحيفة إزفستيا الروسية، نقلا عن مصادر لم تسمها.

وتم استبدال يفمينوف بالأدميرال ألكسندر مويسييف، القائد السابق للأسطول الشمالي. ولم يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الروسية على الفور أي معلومات حول هذا الموضوع.

ولم تقدم "إزفستيا" سببا لهذا التغيير.

ويأتي التغيير بعد أن تكبد أسطول البحر الأسود الروسي مؤخرا خسائر كبيرة في السفن القتالية والجنود بسبب هجمات الصواريخ الأوكرانية والزوارق القتالية البحرية المسيرة.

وبسبب التهديد الذي تشكله القوات المسلحة الأوكرانية، انسحبت الوحدات القتالية البحرية الروسية إلى حد كبير من شبه جزيرة القرم المحتلة.