البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المدارس بمركزي دمنهور وإيتاي البارود لمتابعة سير إمتحانات الشهادة الإعدادية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيسا وزراء بريطانيا والهند يبحثان كيفية التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

أجرى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، محادثات جديدة مع نظيره الهندي ناريندرا مودي، خلال اتصال هاتفي حول المفاوضات المتوقفة بشأن اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية، أن الحكومة الهندية كانت حريصة على التوقيع على اتفاق يتضمن شروطا تجارية جديدة مع المملكة المتحدة قبل بداية عام 2024 وقبل الانتخابات الوطنية المقررة في الربيع المقبل.

ويبدو أن المزاج السياسي العام في أعقاب زيارة سوناك إلى العاصمة الهندية لحضور قمة مجموعة العشرين في سبتمبر الماضي يشير إلى حدوث انفراجة، حيث تمت دعوة سوناك لتكرار الزيارة إلى الهند بشكل مبكر من جانب حكومة مودي.

ولكن مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في الهند المقررة الشهر المقبل، ويبدو أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق قبل انتخاب حكومة جديدة.

وتأتي المحادثة الهاتفية بين سوناك ومودي في نفس الأسبوع الذي أبرمت فيه نيودلهي اتفاقا مع الدول الأربع التي تشكل رابطة التجارة الحرة الأوروبية - النرويج وسويسرا وأيسلندا وليختنشتاين - في اتفاق تقول الهند إنه سيؤمن بشكل وثيق ما يصل إلى 100 مليار دولار من الاستثمارات في البلاد.

موضوعات متعلقة