القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

طالبة: هل حرام أنزل ستوري أقول فيها أنا عاوزة أموت؟.. وعلي جمعة: الدعاء لازم يكون به أدب

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، على سؤال ورد إليه من إحدى طالبات المدارس، والذي جاءت صيغته كالآتي: «لو شخص بينزل على الستوري أنا عاوز أمو عاوز أنتحر أنا تعبت هل حرام يقول كده؟».

وأضاف جمعة، خلال تقديمه لبرنامج «نور الدين»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – نهى أن يدعو الإنسان على نفسه، مشيرًا إلى أن الأمر «به شيء من قلة الأدب».

وأكمل: «العلماء فهموا كلام الرسول إنه لو حدثت فتن شديدة ممكن الإنسان يدعو الله دعاء فيه أدب، يقول اللهم أحيني مادامت الحياة خيرًا لي وأمتني إذا كان الموت راحة لي».

وأوضح أن الإمام البخاري دعا بهذا الدعاء ندمًا عندما اصطدم بأحد أمراء البلاد الذي طلب منه التوجه إلى منزله لتعليمه الدين، لكن الإمام الراحل أخبره بأن يأتي إلى المسجد للتدريس له، وهو ما دفع الرجل إلى تهديده.

واستطرد: «بلاش نقول يارب خدني أو أبعت في شات لصديقي أنا زهقت من الحياة الدنيا وعاوز أموت، من الأدب يقول اللهم أحيني مادامت الحياة خيرًا لي وأمتني إذا كان الموت راحة لي».