وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق ١٢ في مهرجان كان الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 5 عناصر إجرامية بسوهاج ضبط كميات كبيرة من الأقراص والمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بمطروح ماجد خير الله: نعمة الأفوكاتو لم يعجبني من حيث الأداء والمنطق العضمه كبرت” أحدث اغاني أحمد جرادات تقترب من مليون مشاهدة فى أقل من أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن هناك أعباء وتحديات اقتصادية تواجهها الدولة، مؤكدا أنه «لا يمكن تحميلها بالكامل على ضيوف مصر من غير المقيمين».

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «مانشيت» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الخميس، أن هناك تكلفة تتحملها الدولة بالفعل، لكن التحديات التي تواجهها مصر ترتبط بشكل كبير بالأزمة الاقتصادية العالمية والأوضاع الإقليمية والدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في مصر.

وتابع: «لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسئولية أي تحديات اقتصادية»، مؤكدا أن الدولة لديها القدرة على تجاوز تلك التحديات.

وذكر أن الدولة تحملت خلال الفترة الماضية الأعباء الملقاة على عاتقها؛ نتيجة استضافة 9 ملايين مقيم غير مصري. وأكد أن الدولة المصرية ستواصل جهودها في توفير مختلف الخدمات بما في ذلك ضيوف مصر من غير المصريين، قائلا: «الدولة قادرة على توفير مختلف الخدمات، وسنستمر في القيام بواجبنا تجاه المواطن المصري، وتجاه الضيوف المقيمين من غير المصريين».

واختتم مؤكدا أن هناك حاجة للتنسيق مع الجهات المانحة الدولية للنظر في كيفية تغطية جزء من تكاليف استضافة المقيمين من غير المصريين.