كشف ملابسات تعدى أحد الأشخاص بسلاح أبيض على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية محمد العرابي: لم أتوقع هذا الحجم من انتصار الرأي العام الدولي للحق الفلسطيني حاملة الطائرات الأمريكية رونالد ريجان تغادر اليابان بعد مهمة استمرت 9 سنوات إسبانيا ترفض رسو سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل منح عقود التزام المستشفيات الحكومية أمام النواب الأحد المقبل..والتصويت النهائي على الحساب الختامي منتخب مصر للشباب يفوز على النصر للتصدير 3-0 وديا وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق

أرشيفية
أرشيفية

رد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، على تساؤل الإعلامية لميس الحديدي حول «أسباب هجرة الكثير من الأطباء من نظام التأمين الصحي الجديد رغم ارتفاع الأجور؟».
ونفى خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر «ON E» مساء السبت، هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الجديد، مؤكدا أنه لم يتلق أية معلومات عن امتناع الأطباء عن المشاركة في نظام التأمين الصحي الجديد.
وأوضح أنه تلقى فقط طلبات من أطباء التكليف للتكليف في منظومة التأمين الصحي الجديدة، معقبا: «لم ينمو إلي علمي امتناع عن المشاركة في التأمين الصحي، كل ما يأتيني هو رغبة أطباء التكليف تحديدا بالتكليف في منظومة التأمين الجديدة».
وشكك «عبد الغفار» في صحة استبيان نقابة الأطباء الذي أشارت إليه الإعلامية لميس الحديدي حول «رفض 80% من الأطباء العاملين بنظام التأمين الصحي في المحافظات التي تم تطبيق النظام فيها لتجديد عقودهم».
وأكد أن هذه المعلومات غير دقيقة، قائلا: «كلام غير دقيق، هذا الأمر يشبه موضوع هجرة 11 ألف طبيب من مصر كل عام! هذا الرقم 11 ألف قطعا غير صحيح».
وأوضح أن مصر ليست الدولة الأولى من حيث عدد الأطباء المصريين في إنجلترا، كما يشاع، بل هي الدولة السادسة، لافتا أن عدد الأطباء المصريين في إنجلترا يبلغ 4300 طبيب فقط، وفقًا لإحصاء هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية لعام 2023.

موضوعات متعلقة