السكرتير العام للإسماعيلية يناقش آلية تطبيق رسوم منظومة التخلص الآمن من المخلفات رئيس إعلام الشيوخ: تضامن مصر مع دعوى جنوب إفريقيا رسالة واضحة برفض الانتهاكات الإسرائيلية نقابة الصحفيين: قرار منع تصوير الجنازات مخالف للدستور.. والشخصية العامة ملك للمجتمع بوتين يقيل وزير الدفاع شويجو من منصبه ويعينه أمينا عاما لمجلس الأمن القومى الروسي مدحت العدل يتحدث عن ماتش الزمالك وهضة بركان المغربي محمد جمعة وإبراهيم السمان وريهام عياد يحتفلون مع نوال بأغنيتها الجديدة.. صور مصر للطيران: إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونيو برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى حماس: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ثلاثة عروض لفيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي جيش الاحتلال يعلن إصابة 50 جنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة تلبية لرغبات جمهوره ومتابعيه.. عزيز مرقة يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

ترجمة

فرنسا تبحث سبل تعويض شركات الاتحاد الأوروبي المواجهة للعقوبات الأمريكية

وزير المالية الفرنسي
وزير المالية الفرنسي

صرّح وزير المالية الفرنسي،برونولومير:"أن السلطات الفرنسية كانت تبحث عن الطرق التي من شأنها أن تسمح للاتحاد الأوروبي أن يكون قادرًا على تعويض الشركات الأوروبية التي قد تواجه عقوبات أمريكية، بسبب الاتفاقية النووية الإيرانية، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

وفي وقت سابق، صرح رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، بأن بروكسل تخطط لتطبيق قانون صدر عام 1996 يحظر على الشركات الأوروبية التقيّد بأية عقوبات قد تعيد الولايات المتحدة تقديمها ضد طهران.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده قد انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني، وقد أعرب زعماء فرنسا، وألمانيا، وروسيا، والصين، والمملكة المتحدة عن أسفهم لقرار ترامب في بيان مشترك، مؤكدين التزام بلادهم بالصفقة.