رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من المدارس بمركزي دمنهور وإيتاي البارود لمتابعة سير إمتحانات الشهادة الإعدادية البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان بـ11 ألف جنيه.. بيت الزكاة يطلق حملة كبرى لصك الأضحية البلدي 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسي العام الجديد بجودة عالية الدكتور سويلم يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة توريد 182 ألف طن من محصول القمح بالبحيرة منذ بدء الموسم حتى الآن باستثمارات تتخطى 10 مليارات دولار.. «مدبولي» يشهد توقيع استلام أرض مشروع محطة الرياح غرب سوهاج ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

نائب” المحافظين”: بجلسة مستقبل وطن لن نكون ديكور ونأمل في حوار حقيقي

 محمد الأمين نائب رئيس حزب المحافظين
محمد الأمين نائب رئيس حزب المحافظين

قال محمد الأمين، نائب رئيس حزب المحافظين، إنه لا يليق بمصر ألا تكتمل مؤسساتها منذ ٢٠١١ وحتي الأن، فلابد من استكمال المحليات، والقوانين المكملة للدستور، مشيرا إلي أن أي مسار يتجه لهذا الإطار يقف حزب المحافظين معه، موضحاً أن القوائم النسبية تتيح تمثيل جميع الفئات في المجتمع، لكن القوائم المغلقة تمكن الأغلبية فقط، لذا فإن حزب المحافظين مع القوائم النسبية.

وأضاف الأمين، خلال جلسة الحوار الثانية مع الأحزاب السياسية التي يعقدها حزب مستقبل وطن الان، أن الحوار لابد أن يكون به إشارة لفتح العمل العام، وإعلاء قيمة الدستور والقانون، ولا يعاقب أي شخص علي حرية الرأي والتعبير.

وأشار الأمين، إلى أنهم في حاجة لقوانين تمثل المواطن المصري، قائلا:" لا نريد بعد المشاركة أن ينقلب المواطن علي الحزب الذي ليمثله، لعدم تمثيله وفق القوانين المشرعة".

وتابع الأمين، أنه في أي تحول ديمقراطي لابد أن تستمع الأغلبية للجميع، لافتا إلي أنهم يريدون ألا يكونوا ديكور، وأن يكون هناك حوارا حقيقيا، وأن تسمح قوانين الانتخابات بتمثيل كافة الأطياف السياسية، حتي يتحقق التنوع والتوازن، لافتا إلي أن كل التنظيمات السياسية في العالم، بها أغلبية قوية و أقلية قوية.