القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يهزم بطل تشاد بهدف نظيف

استهل فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بالفوز على مضيفه سونيديب بطل النيجر بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب "جينرال سيتي" في ذهاب دور الـ32 من البطولة الأفريقية.

الشوط الأول من هذا اللقاء جاء متوسط المستوى رغم تقدم الأهلي بالهدف الذي سجله المالي أليو ديانج في الدقيقة 33 من تصويبة قوية سكنت شباك حارس سونيديب.

وتأثر أداء الفريق الأحمر بسوء أرضية ملعب المباراة، ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الهجمات أو الجمل التكتيكية والفنية رغم تقدم الأهلي بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني بدأت خطورة الأهلي في الظهور حيث حرمت العارضة المغربي بدر بانون من إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر، وذلك في الدقيقة 50، ثم أتبعه محمد شريف بضربة رأسية أخرى أمسكها حارس فريق سونيديب.

وأجرى كافين جونسون المدرب العام للأهلي التغيير الأول للفريق الأحمر بالدفع بصلاح محسن في الدقيقة 64 وإخراج محمود كهربا في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية.

وواصل الأهلي سعيه لإحراز الهدف الثاني حيث مرر طاهر محمد طاهر الكرة إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء سددها الأخير ليتصدى لها حارس مرم فريق سونيديب.

ولجأ كافين جونسون مدرب الأهلي إلى إجراء تغييران دفعة واحدة بإشراك الثنائي أحمد ياسر ريان وجيرالدو دا كوستا بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف، لمنح الفرصة للنثائي لتنشيط هجوم الفريق الأحمر بجانب إراحة الثنائي الأخر والذي بذل مجهود كبير في المباراة.

وكاد حمدي فتحي أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 88 لكن رأسيته علت عارضة حارس مرمى فريق سونيديب، ليحتسب حكم بدل من الضائغ لكن النتيجة ظلت على حالها لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد، ويقترب من الصعود إلى دور المجموعات حيث يكفيه التعادل في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة.