القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

«الهباش» لـ «الحياة اليوم »: قرار اليونسكو يعزز موقفنا فى مواجهة اسرائيل دوليًا

لدكتور محمود صدقي الهباش
لدكتور محمود صدقي الهباش

وصاحب المصلحة الوحيد فى تعكير  العلاقات العربية  والمصرية الفلسطينية هو اسرائيل

لن يستطيع أحد ان يعكر صفو العلاقات المصرية الفلسطينية 

علق الدكتور محمود صدقي الهباش ،مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشئوون الدينية وقاضي قضاة فلسطين ووزير الاوقاف الفلسطيني السابق، على قرار منظمة " اليونسكو " والذى أكد أن المسجد الاقصى تراث اسلامى قائلا : " قرار اليونسكو أكد ان المسجد الاقصى مكان عبادة خاص بالمسلمين وباقى المقدسات المسيحية ملك عربى  لادخل لاسرائيل بها " .

وأضاف الهباش خلال لقاء على الهواء مباشرة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم ، أن قرار اليونسكو جاء بعد جهود مضنية بذلتها السلطة الفلسطينية بدعم كبير من مصر والجزائر وعدد كبير من الدول العربية ، ويدعمنا فى صرعنا مع الاحتلال الاسرائيلى الصراع الذى له ابعاد سياسية وقانونية وعسكرية ايضا ومازلنا نحتاج لعدد كبير من القرارات والاجراءات القانونية لنتمكن من الحصول على حقوق العب الفلسطينى المشروعة .

وقرار اليونسكو ينفى الادعاءات والمزاعم  الاسرائيلة بوجود ارتباط دينى لليهود بالمسجد الاقصى وحائط البراق وهو مايطلقون عليه " بحائط المبكى ".

وأكد الهباش أن فلسطين بحاجة الى تعزيز موقفها بمعززات قانوية ، مؤكدا أن قرار اليونسكو يعزز الموقف الفلسطينى  فى المحافل الدولية فى مواجهة اسرئيل

وأشار الهباش أن فلسطين من حقها رفع دعوى على الجانب الاسرائيلى فى المحكمة الجنائية الدولية بعض ان اصبحت عضوا  معتمدين على عدة اشياء من بينها قرار اليونسكو قرار.

وأوضح الهباش انه من أجل تعزيز موقف فلسطين فى المحافل الدولية لابد من وجود التفاف عربى واسلامى حول القيادة الفلسطينية التى خاضت كل هذا  النضال .

وعن العلاقة المصرية الفلسطينية أكد الهباش أن العلاقة المصرية الفلسطينية استراتيجية وموقف مصر من القضية الفلسطينة والقيادة لم يتغير ، وموقف السلطة الفلسطينية من مصر لم ولن يتغير ولايخضع للتكتيكات السياسية وملف المصالحة الفلسطينية ملف مصرى بالكامل حسب قرار الجامعة العربية ، ونعلم جميعا ان مصر دورها محورى لحل القضية الفلسطينية .

وأكد الهباش أنه رغم وجود  بعض الاختلافات فى وجهات النظر بيينا وبين مصر ولكنها لاتفسد للود قضية واى محاولة للعبث والتشويش على  هذه العلاقة ستبوء بالفشل .

وأضح  الهباش أن صاحب المصلحة الوحيد فى تعكير  العلاقات العربية  والمصرية الفلسطينية هو اسرائيل