رئيس «الإسكان الاجتماعي»: ضرورة دفع الأقساط المتأخرة للوحدات تجنبًا لإلغاء التخصيص وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان مصدر رفيع المستوى: استئناف المباحثات في القاهرة بحضور الوفود المشاركة بمفاوضات الهدنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع محافظ كفرالشيخ: ضبط 2035 كجم لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمراكز المحافظة محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 مليون جنيه محافظ الغربية يتابع توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية ب 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص تشارك في اجتماعات المجلس القيادي العالمي للاعبين واجتماعات المتحدثين الرسميين بواشنطن تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومرسى مطروح بمناسبة الصيف.. اعرف المواعيد طلاب النقل الثانوي الأزهري يختتمون امتحاناتهم بـ«الأدب والنصوص» محافظ بورسعيد يتابع سير و انتظام امتحانات المرحلة الإعدادية و يوجه بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب أسعار الخضروات اليوم الخميس
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

اللواء عمرو الزيات: حادث الإسماعيلية يمثل جرس إنذار.. والسينما جزء من انتشار تلك النوعية من الجرائم

اللواء عمرو الزيات
اللواء عمرو الزيات

أكد اللواء عمرو الزيات مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الامني والرئيس الأسبق لمحكمة القاهرة العسكرية بأن حادث الإسماعيلية البشع لأأعاد الى الأذهان جرائم "داعش" .

وأضاف الزيات لـ "الزمان"بأن طريقة ارتكاب المتهم بقتل عامل بالإسماعيلية هي أقرب لأسلوب جماعة داعش الإرهابية ، ولكن تلك النوعية من الجرائم هي غريبة على الشعب المصري وهو حادث من نوع جديد على المجتمع، يجب أن يأخذ بفهم وإدراك بعيدا عن الدوافع لأننا أمام جرس إنذار.

وأوضح الزيات بان السبب في ارتكاب مثل تلك الجرائم ليس امنيا بالطبع انما يرجع لنشر افلام ومسلسلات مع الأسف تحرض على العنف والجدريمة وتصور القاتل على انه بطل شعبي ، فمثل تلك الافلام ساهمت بشكل كبير في انتشار هذه الظواهر السلبية ، اضافة الى المخدرات بكافة انواعها .

وطالب اللواء عمرو الزيات بسرعة إصدار قانون يمنع نشر مثل تلك الصور كما حدث في جريمة القتل بالاسماعيلية الا في حال تقديمها للعدالة، أيضا قال الزيات بانه لابد من تقديم القاتل للمحاكمة حتى لايتجرأ أي شخص آخر ويرتكب مثل تلك الجرائم، كما أشار الزيات بضرورة التوسع في تركيب الكاميرات المراقبة، في الشوارع وأمام المحال التجارية والمنازل.

وكانت جريمة بشعة هزت مدينة الإسماعيلية أمس بعد قيام شخص بذبح مواطن وقطع رأسه بالساطور في وضح النهار وأمام المارة بالشارع. وقالت الداخلية أنه تم ضبط مهتز نفسياً بالإسماعيلية سبق حجزه بأحد المصحات للعلاج من الإدمان قام بالتعدى بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذى بكلمات غير مفهومة، الفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي بيان عاجل أيضا أمر النائب العام بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنينِ آخرَينِ في الطريق العام بالإسماعيلية، بعد أن انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان، مؤكدا أن وستعلن النيابة العامة عما ستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

موضوعات متعلقة