العدل الدولية تقرر عقد جلسات استماع بشأن طلب تدابير إضافية ضد إسرائيل الثلاثاء 14 مايو 2024.. الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه بين 17 و20 قرشا بنهاية التعاملات وزير التجارة: نتفاوض مع اسم كبير لتوطين صناعة السيارات في مصر حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة الاحتلال يغلق باب الأسباط ويمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى أكاديمية الفنون تطلق افتتاح مهرجان الفيمتو ارت الثالث حقوق الإنسان بالنواب تقر موازنة المجلس القومى بنحو 54 مليون جنيه شباب النواب تطالب وزيرا” المالية والتخطيط ” تنفيذ التكليفات الرئاسية بتوفير الاعتمادات المالية للأكاديمية الوطنية للتدريب اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقليوبية محمود ذكي يشارك في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب لاستعراض موازنة جامعة طنطا انتظام توريد القمح لشون البحيرة.. واستلام 176 ألف طن من محصول موسم 2024 تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ٧ وحتى ١٣ مايو
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، عبر مجموعات كبيرة وبمشاركة طلاب معاهد توراتية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية خاصة في المنطقة الشرقية من الحرم القدسي، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وتأتي هذه الاقتحامات في خامس أيام عيد الأنوارالعبري، الذي يرمز إلى إعادة تدشين ما يسمى المذبح في الهيكل المزعوم.

جاء هذا بدعوة ما تسمى جماعات الهيكل، لتكثيف الاقتحامات المركزية والجماعية للأقصى، حتى الاثنين المقبل، برفقة كبار الحاخامات وتنظيم محاضرات واقتحامات احتفالية، وصلوات ومحاولات لإدخال شمعدان الحانوكاه.

كما فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءات عسكرية مشددة وتضييقات في مدينة القدس عمومًا ومحيطُ البلدة القديمة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص.