ألمانيا تطلب أسلحة ومعدات لجيشها بقيمة 23 مليار يورو ولي العهد السعودي وزيلينسكي يبحثان هاتفيا جهود حل الأزمة الأوكرانية بايدن: سنوقف شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل إذا أمر نتنياهو باجتياح كبير لرفح مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا إذا لم تعرقله إسرائيل.. مسئول في حماس: لم يتبق الكثير للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار سنويا الأونروا: استمرار غلق المعابر ومنع دخول الوقود سيصيب العمليات الإنسانية في غزة بالشلل دار الإفتاء تعلن غدا الخميس أول أيام شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريا جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بلاغ ضد محمد الأمين يطالب بمنعه وأولاده من التصرف في أموالهم

أيمن محفوظ
أيمن محفوظ

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغًا لجهاز الكسب غير المشروع ضد رجل الأعمال محمد الأمين، للبحث في مصادر ثروته التي تضخمت في السنين الأخيرة بشكل ينبئ عن إمكانية أن تكون تم كسبها بشكل غير مشروع.


بدأ محفوظ بلاغه، بالتساؤل الذي وصفه بالمشروع عن مصادر ثروة محمد الأمين، وهل اكتسبها من مصدر مشروع من عدمه، وسبل الاستحصال عليها خاصه أنه من كبار الممولين لمصلحه الضرائب من الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية المقرر بالقانون رقم 82 لسنة 1973.


وأردف محفوظ ببلاغه، أن الهدف من تقديم البلاغ هو إظهار الحقيقة ومنع التكهنات عن رجل كثرت ضده الأقاويل في إطار الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس السيسي ومكافحة الفساد بشتى صوره.


وأضاف محفوظ، أنه طبقا لنصوص القانون 62 لسنه 1975 بشان الكسب غير المشروع، والذي أوجب على الجهاز أن يتلقي البلاغات بشأن الكسب غير المشروع وعقاب المخالف
طبقا لما تنص عليه المادة (18) بأن كل من حصل لنفسه أو لغيره على كسب غير مشروع يعاقب بالسجن وبغرامة مساوية لقيمة الكسب غير المشروع فضلا عن الحكم برد هذا الكسب، وذلك إذا تحولت تلك الشبهات إلى حقائق تساندها الأدلة اليقينية.

واستطرد محفوظ ببلاغه، أن الماده 14 إذا وجدت دلائل كافية على اتهام شخص بالكسب غير المشروع تحيله إلى محكمة الجنايات، وطبقا لنص المادة 16 من ذات القانون تنقضي الدعوى الجنائية بمرور 3 سنوات وحرصا مني على المصلحة العامة والحفاظ على قوت الشعب فإنني أتقدم بهذا البلاغ لسرعه التحقيق في هذا الأمر.

واختتم محفوظ في بلاغه الذي حمل رقم 12 لسنه 2022 شكاوي جهاز الكسب غير المشروع بالمطالبة بتشكيل لجنة لبحث مصادر ثروة الأمين وإذا ثبت وجود كسب غير مشروع في أمواله نطلب إحالته لمحكمة الجنايات وإصدار أمر بالتحفظ على أمواله وأموال فروعه.

والأمر بمنع المتهم أو زوجته أو أولاده القصر من التصرف فى أموالهم كلها أو بعضها واتخاذ الإجراءات التحفظية اللازمة لتنفيذ الأمر، واتخاذ اللازم قانونا.

 

فتح الصورة