بوتين: العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والصين تتطور بسرعة الصين تتعهد باتخاذ إجراءات حازمة ردا على الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية كامل الوزير:‏‎ ‎لم نبع أرصفة ميناء السخنة.. والمشغل العالمي يملك البنية الفوقية ‏ أفشة: أريد كتابة التاريخ مع الأهلي.. وأعد الجماهير بالتتويج بلقب دوري الأبطال فرنسا: عصابة تقتل حارسين لتهرب سجينا أثناء نقله خبير دولي: إسرائيل تتهرب من مسؤولياتها تجاه غزة وتلقي باللوم على مصر سامح شكري: نرفض سياسة ليّ الحقائق وإسرائيل هي المسئولة عن الأزمة الإنسانية في غزة سامح شكري يلتقي وزير الخارجية اليمني في المنامة وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يجتمعون فى إطار آلية التعاون الثلاثى الخارجية ردا على تصريحات إسرائيل: تل أبيب المسئولة عن الكارثة الإنسانية في غزة زراعة النواب توافق على موازنة ديوان وزارة الزراعة بقيمة 6 مليارات جنيه إصابة 4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة في معارك شمال وجنوب قطاع غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

احذروا.. زيادة تناول اللحوم يؤدي إلى زيادة نسب الإصابة بالمرض القاتل

اللحوم
اللحوم

تشير بعض الأبحاث إلى وجود علاقة بين تناول اللحوم والإصابة بأمراض السرطان، ورغم ذلك فإنها لا تمثل دليلًا قاطعًا حتى الآن.

ويقول موقع "ميديكال نيوز توداي" في تقرير عن أمراض السرطان وأسبابها، إن أبحاثا سابقة تربط بين تناول اللحوم وزيادة مخاطر الإصابة بأنواع محددة من السرطان.

وأثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أقل من اللحوم هم أقل عرضة للإصابة بجميع أنواع السرطان.

ولفت الموقع إلى أن الدراسة أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية على شريحة واسعة من الأشخاص، لقياس العلاقة بين نسبة استهلاك اللحوم وبين احتمالية الإصابة بالسرطان.

وأوضحت الدراسة أن من يتناولون الخضروات والأسماك، ومن يتناولون كميات أقل من اللحوم أقل عرضة للإصابة بأنواع من السرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم.

شملت الدراسة التي أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية أكثر من 472 ألف شخص تم متابعتهم نحو 11 عامًا، بحسب الموقع، الذي أوضح أن الشريحة العمرية لهم تتراوح بين 40 و70 عامًا، وتم تشخيص حالتهم بأن كلا منهم لديه تشخيص خاص بالإصابة بالسرطان.

وخلال الدراسة تم تقسيم هؤلاء الأشخاص إلى 4 أقسام:

أشخاص يتناولون اللحوم أكثر من 5 مرات أسبوعيا.

أشخاص يتناولون اللحوم أقل من 5 مرات أسبوعيا.

أشخاص يتناولون الأسماك.

الأشخاص الذين يتناولون النباتات.

وكشفت الدراسة أن من يتناولون اللحوم هم الأكثر عرضة لنمو خلايا سرطانية مقارنة بالفئات الأخرى، بينما يمثل النباتيون 14% ومن يعتمدون على تناول الأسماك نسبة 10% من احتمالات الإصابة.

موضوعات متعلقة