ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل مصر ترفع وارداتها من القمح 36% خلال أول 4 أشهر من عام 2024 مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

الدكتور بيومي لأئمة ليبيا: العقلية الأزهرية تتسم بالوسطية والشمولية

قال الدكتورمحمد بيومي، عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، إن العقلية الأزهرية تتسم بالوسطية وبالشمولية فقد تكونت من خلال عدد من العلوم والمعارف، عددهم 12 علما مقسمة لأربع دوائر نتج عنها الفكر الوسطي المستنير، فضلا عن تمسك العقلية الازهرية بالتراث والاصالة ومواكبة المعاصرة والتعامل مع الواقع المعاش للناس.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة عشر لـ 45 إمامًا وداعية من دولة ليبيا، والتي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، لمدة أسبوعين؛ لصقل مواهبهم الدعوية، من خلال برنامج علمي شرعي مكثف، على أيدي نخبة من كبار علماء الأزهر الشريف.

وبين خلال المحاضرة أن العقلية المتطرفة بعيدة كل البعد عن الفكر المستنير، ويظهر ذلك جليا في أقوالهم وأرائهم المتطرفة وتأويلاتهم الباطنية التي تدفع ببعض الشباب لبراثن الغلو والتطرف.

وفى نهاية المحاضرة دعا الائمة المتدربين إلى التمسك بالمنهج الأزهرى لدفع شبهات المشككين فى متانة هذا المنهج الوسطى الذى ينأى عن الأفكار المنحرفة ، ويواجه الأفكار المغلوطة

موضوعات متعلقة