طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل مصر ترفع وارداتها من القمح 36% خلال أول 4 أشهر من عام 2024 مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح الفصائل الفلسطينية تعلن وفاة أسير بريطاني بعد قصف إسرائيلي مكان احتجازه هيئة مترو الأنفاق تنفي حدوث حريق بقطار داخل محطة ماري جرجس بالخط الأول وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان موسم حصاد القمح ويتفقدان الوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مرصد الأزهر يناقش قضايا المرأة المعاصرة بالعدد الثاني من مجلته Step Forward

في إطار خطته الرامية لتعريف المجتمعات الغربية بالصورة الصحيحة عن الإسلام والتي تتبناها مؤسسة الأزهر الشريف، أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف العدد الثاني من مجلته باللغة الإنجليزية Step Forward تحت عنوان "نظرة على المرأة".

وتناول هذا العدد عدة قضايا خاصة بدور المرأة في تقدم المجتمعات وتطورها، وذلك عبر إبراز المكانة الكبيرة التي منحها الإسلام للمرأة، فضلاً عن مناقشة العديد من المسائل مثل ميراث المرأة وحقوقها المالية وغيرها.

كما عرضت المجلة نماذج من نساء ملهمات لعبن أدواراً فاعلة في تقدم مجتمعاتهن وتقلدن أرفع المناصب الرسمية بها. ومن هذه النماذج الدكتورة عزة كرم رئيس مجلس الأديان العالمي، والتي تحدثت عن رحلتها التي أثمرت عن تقلدها لرئاسة واحدٍ من أهم مراكز الأديان في العالم، وذلك خلال حوار أجرته المجلة معها لتسليط الضوء على نجاحاتها ودورها البارز عالميا.

موضوعات متعلقة