الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل مصر ترفع وارداتها من القمح 36% خلال أول 4 أشهر من عام 2024 مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح الفصائل الفلسطينية تعلن وفاة أسير بريطاني بعد قصف إسرائيلي مكان احتجازه هيئة مترو الأنفاق تنفي حدوث حريق بقطار داخل محطة ماري جرجس بالخط الأول وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يفتتحان موسم حصاد القمح ويتفقدان الوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة انطلاق فعاليات ملتقى الأقصر الدولى في دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا حملات مكثفة بمحيط المدارس والجامعات لضبط مروجى المواد المخدرة ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

وزير الأوقاف: العلم الشرعي ليس كلأ مباحا لغير المتخصصين

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف إن الاجتهاد له ضوابط تحتاج إلى تأهيل وإعداد كبير، وهنا فرق بين العالم، والمجتهد والمفتي، والواعظ.. إلخ.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي التحضيري في إطار الاستعداد للمؤتمر الدولي الثالث والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد يومى 24 – 25 سبتمبر الجارى، تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر "صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه"، وذلك لعرض بعض الأمور الهامة الخاصة بالمؤتمر.

وأكد الدكتور جمعة أن هذا المؤتمر يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالاهتمام بالثوابت الدينية وإعمال العقل في فهم النص الديني.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن موضوع المؤتمر تم اختياره بعناية لكل من الاجتهاد الفردي والجماعي والمؤسسي، موضحا أن الاجتهاد في كل مجال له أهله وليس الامر متروكا لأي شخص، فالعلم الشرعي ليس كلأ مباحا لغير المتخصصين.

موضوعات متعلقة