القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

13 ديسمبر.. ورشة تعلم فن التنورة في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، ورشة عمل للشباب تحت عنوان "تعلم فن التنورة"، وذلك يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في تمام الرابعة عصرا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة.

تدور الورشة حول التعريف بتاريخ فن التنورة واشكالها المختلفة وأهميتها، وتركز على تعليم المشاركين طريقة الحركات الدائرية بالتنورة ومعاني وحركات رقصة التنورة.

يقدم الورشة الأستاذ محمد بريقع؛ وهو شريك وعضو مؤسس في مركز مدحت فوزي للفنون الشعبية كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في مجال الحرف و الفنون التراثية، فقد قدم العديد من الورش و الدورات التدريبية في فرنسا و مسرج الجزويت، بالإضافة إلي مشاركته في بعض الاعمال السينمائية.

تهدف الورشة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري، حيث أن التنورة من الفنون الشعبية الاصيلة والمتوارثة عبر الاجيال، وكذلك توضيح استخدامات هذا الفن اليوم باعتباره فن روحاني ورقص فلكلوري.

تأتي الورشة لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق.