محافظ قنا يتفقد مركز تدريب السلامة والصحة المهنية بمياه قنا محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة أبو النمرس الزراعة : بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية لمدينة الفرافرة بالوادي الجديد توريد 203 آلاف طن قمح لشون وصوامع البحيرة حتى صباح اليوم تعيين قاسم نور الدين مديرًا عامًا لدى إيتون الشرق الأوسط رئيس مجلس النواب يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الأفريقية رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون المنشآت الصحية سيد رجب: مشروع رقمنة ذكريات الفنانين سيحمي تاريخي من الضياع رئيس النواب يهنئ النائبة أميرة صابر بمناسبة انتخابها رئيسا مشاركا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين يتضمن عقوبات رادعة.. تفاصيل مشروع قانون المستريح الإلكتروني محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني تفاصيل المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مسئول روسي يوجه رسالة لـ أوكرانيا: عليكم أن تعودوا جارة صديقة لنا

صرح النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أنه ينبغي على أوكرانيا أن تعود جارة صديقة لروسيا، مؤكدا على ضرورة ألا تشكل أي تهديد لأمن روسيا.

وقال بوليانسكي عبر قناته في تليجرام ردا على سؤال حول مستقبل أوكرانيا: "يعتمد ذلك في المقام الأول على شعب أوكرانيا، هذا هو خيار الدولة، الناس الذين يعيشون هناك. على أي حال، لم أسمع أبدًا أيًا من قادتنا يقول إننا لسنا مهتمين بدولة أوكرانيا، وأننا غير مهتمين بالحفاظ على أوكرانيا ".


وأضاف أن المعارضين الغربيين يحاولون إظهار موقف موسكو بطريقة تجعل هدف العملية العسكرية تدمير أوكرانيا، ومحاربة اللغة الأوكرانية، ونشر الثقافة الروسية، مشددا أن "هذا الترويج لا أساس له".

وخلص بوليانسكي إلى ضرورة "أن تعود أوكرانيا جارة صديقة لروسيا لا يأتينا منها أي تهديد".

وكانت موسكو قد عرضت مجموعة من الضمانات الأمنية على واشنطن وحلف شمال الأطلسي "الناتو" تضمنت ابتعاد الناتو عن حدود روسيا الاتحادية، وأن تكون أوكرانيا دولة محايدة عسكريا، والاعتراف بشبه جزيرة القرم أرضا روسية، وحماية أمن دونباس وأهله، إلا أن الولايات المتحدة لم تصغ لتلك المطالب، واعتبرتها تعجيزية، ما دفع موسكو لإطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا 24 فبراير الماضي.