رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فيديو الزمان

مستشار شيخ الأزهر: كيري طلب العون منا لإقرار السلام في العالم

الدكتور محمد مهنى
الدكتور محمد مهنى

قال الدكتور محمد مهنى، مستشار شيخ الأزهر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لديه تقوى ودين، وحواره دائماً يعبر عن إهتمامه بالدين الاسلامي ورمزه والذي يتلخص في الدكتور أحمد الطيب، فضيلة الإمام الاكبر.

 

وأضاف مهنى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"انفراد" على فضائية "العاصمة" مع الإعلامي سعيد حساسيين، اليوم الخميس، أن الرئيس عبر عن إحترامه لمؤسسات الدولة بما فيها مؤسسة الأزهر الشريف، وإحترامه للتراث الإسلامي والذي حاول البعض هدمه واستغلاله بشكل خاطىء لتشوية الدين الإسلامي.

 

وتابع مستشار شيخ الأزهر، إن مؤسسة الأزهر، تلخص تاريخ مصر، ومصر تلخص تاريخ الأمة العربية بأكملها، لافتاً إلى أن جون كيري طلب العون من مؤسسة الأزهر من أجل إقرار السلام في العالم، لادراكم بأهمية هذه المؤسسة العريقة.

 

وأكد مهنى، إن كل من يهاجم الأزهر فهو مغرض ويحاول هدم الدولة بكافة مؤسساتها، موضحاً أنه لا توجد أى خلافات بين مؤسسة الرئاسة والازهر الشريف، " السيسي مهموم بالشعب، وخطابه أكد ذلك".

 

ومن جانب أخر قال مستشار شيخ الأزهر، إن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف حلال، وشراء حلاوة المولد، لا حرج فيها في تجذب الأطفال لمعرفة نبيهم وتحببهم في السيرة النبوية العطرة.