حماس: لا يوجد أي حديث عن استئناف المفاوضات.. نتنياهو أراد نسف المقترح حماس: مزاعم الاحتلال بقتل 30 من عناصرنا كذب وتضليل.. ومهمتنا الدفاع عن شعبنا حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانية: دعم الحكومة للمحاصيل الاستراتيجية يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي

أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بدعم المحاصيل الاستراتيجية وتحديد سعر عادل لشرائها من المزارعين؛ لتحفيز الفلاحين على زراعتها بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية وتقليل الفجوة الاستيرادية.

وقالت أن قرار الحكومة بتحديد سعر توريد المحاصيل الاستراتيجية ب 9 الاف جنيه للذرة البيضاء و9500 جنيه لطن الذرة الصفراء و18 ألف جنيه لطن فول الصويا و15 الف جنيه لطن عباد الشمس يساهم في زيادة المساحة المنزرعة ومن ثم زيادة الانتاجية وخفض فاتورة الاستيراد.

وأضافت النائبة أمل سلامة أن الحكومة تسير بخطوات متسارعة لدعم الفلاح وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية المهمة حيث بدأت بمحصول القمح ثم قصب السكر والان الذرة البيضاء والصفراء التى تستخدم في صناعة الاعلاف وفول الصويا وعباد الشمس التى يتم اسخدامها في صناعة الزيوت النباتية والتى يتم استيراد نسبة كبيرة منها من الخارج؛ وشهدت أسعارها ارتفاعات غير مسبوقة نتيجة تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية مما ساهم في زيادة الضغط على العملات الاجنبية.
كما شددت النائبة أمل سلامة على ضرورة التوسع في الزراعات التعاقدية واستخدام الاساليب الحديثة في الرى وزيادة حصة الفدان من الاسمدة وتقديمها بأسعار مدعمة للفلاحين للمساهمة في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية.

موضوعات متعلقة