القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

إنطلاق معرض وتركس لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف ١٥ مايو بمشاركة من القطاع الخاص والحكومة

تنطلق يوم 15 مايو المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات النسخة السابعة من معرض «وتركس» وهو المعرض الدولي المتخصص في مجال البنية التحتية لتنقية و تحلية المياه و معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي والزراعي و انظمة الري المختلفة تحت شعار « الدور المستقبلي للشراكة بين القطاعين العام والخاص في توطين التكنولوجيا » بقاعات مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادي المدير التنفيذي لمعرض وتركس أن المعرض هذا العام يضم اكثر من 200 شركة عارضة منها 50 شركة أجنبية مخصص لها 18 جناحا دوليا بالمعرض من امريكا- المانيا- ايطاليا-هولندا- السعودية-جنوب افريقيا- الهند- الصين-تركيا-روسيا-النمسا-سويسرا-الامارات -الدنمارك و غيرها

وأشارت د. دعاء عبد الهادي، الى أن الجديد في المعرض هذا العام سيكون توقيع 3 بروتوكولات تصنيع مشترك بين شركات محلية مصرية وشركات أجنبية من دول أمريكا وتركيا والنمسا بهدف نقل وتوطين صناعة المياه ومضخات المياه ومعالجة الصرف بأنوعه في مصر والاستفادة من التكنولوجيا العالمية المتطورة في هذا المجال في مصر.

وأكدت مدير معرض وتركس لمعالجة المياه أن هذه النسخة من المعرض تأتي في ظل الإهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإقامة مشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات من خلال إقامة بنية تحتية جديدة من طرق وكباري ومشروعات عملاقة لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف وتبطين الترع والمصارف ومخرات السيول والسدود.

ونوهت الى أن ملف البينية التحتية من الملفات الهامة التي تحظى باهتمام مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لزيادة تنوع مصادر المياه و رفع مستوي المعيشة للمواطن المصري .

ويأتي هذا الاهتمام في ظل التغيرات المناخية ورغبة القيادة السياسية و الحكومة في توطين التكنولوجيا لزيادة حجم المكون المحلي في المشروعات القومية لتنفيذ الخطة الطموحة للدولة للاستدامة و استراتيجية 2050 وهذا هو أحد أهم أهداف معرض وتركس في دورته الجديدة.