المستشفى الكويتي برفح‎ : ‎المستشفيات تعج بالمرضى.. ولا يتوفر أدنى مقومات الرعاية الأولية إخماد حريق بمخازن شركة الإسكندرية للأدوية بالعوايد روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» إعلام إسرائيلي: مستوطنون يشعلون النار في محيط مقر وكالة أونروا بالقدس غدا الجامعة الأمريكية وأكاديمية الفنون يحتفلون بمئوية رائد الموسيقي جمال عبد الرحيم الرئيس السيسي وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية الأمم المتحدة: نزوح نحو 80 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ بدء عملية إسرائيل حجز محاكمة حسين الشحات في اتهامه بسب لاعب بيراميدز للحكم بجلسة 30 مايو الخارجية: تخصيص وسائل تواصل لتلقي استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية الموقف التجنيدي النائب حسانين توفيق يشارك بمناقشات وضع ميثاق عالمي لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا السيدة انتصار السيسي تعبر عن سعادتها بلقاء ضيفة مصر العزيزة حرم سلطان عُمان صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

وزير الأوقاف يوضح تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجوائزها

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجوائزها، قائلًا إن «مصر دائما لها دور ريادي في خدمة القرآن الكريم».

ودعا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، الجميع إلى زيارة دار القرآن في مسجد مصر.

ولفت إلى تخصيص موضوع خطبة الجمعة المقبل في المساجد، بعنوان «القرآن الكريم كتاب رحمة للعالمين»، مستنكرا في الوقت ذاته تدنيس المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

وتساءل: «هل تستطيعون حرق علم المثليين عندكم؟»، مؤكدا أن الشعوب الإسلامية والعربية غاضبة من الإساءة للقرآن الكريم، فضلا عن هذه التوجهات تقوي الإرهاب وتغذي جماعات الإرهاب والتطرف والعنف.

وحول المسابقة العالمية للقرآن الكريم، قال وزير الأوقاف، إن جوائز المسابقة تم رفعها هذا العام إلى 8 ملايين جنيه، موضحا أن الفائز الأول في الفرع الأول سيحصل على مليون جنيه في المسابقة.

وأشار إلى أن هناك ما بين 70 إلى 80 ممثلًا من 60 دولة على مستوى العالم، يشاركون في مسابقة القرآن الكريم، مضيفًا أن الفائز الثاني سيحصل على نصف مليون جنيه، والثالث سيحصل على ربع مليون جينه في مسابقة القرآن الكريم.

وذكر أن هناك مسابقة حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره للأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس، وأيضا هناك مسابقة حفظ لذوي الهمم، والفائز الأول يحصل على 400 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن هناك مسابقة للأسرة القرآنية، والفائز الأول يحصل على نصف مليون جنيه.

وعن قرار توحيد زي لعمال المساجد، أكد وزير الأوقاف، أن الزي الموحد للعمال أمر لائق، مضيفا أنه سيتم البدء بالمساجد الكبرى ومساجد آل البيت كمرحلة أولى قبل تعميمها.