خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله النواب يوافق على منحة للمجلس القومي لحقوق الإنسان ويرفع الجلسات لـ 2يونيو شاهيناز العقاد تدعم السينما والمواهب للسنة السادسة في مهرجان كان السينمائي الدولي موسيقى الموسيقار طلال ترحل بعمر العبداللات إلى ”ديار ليلى” وزير التنمية المحلية يعلن التسليم النهائى لـ3 مدافن صحية ضمن منظومة المخلفات الصلبة محافظ كفرالشيخ يكلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمنى المحدد وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظي القاهرة والقليوبية والجيزة مشروعات الخطة الاستثمارية مجلس النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجانب بالمنشآت الصحية القائمة النواب يقر نهائيا مشاركة القطاع الخاص فى إطارة المنشأت الصحية ويقرر تخفيض نسبة الأطقم الطبية الأجنبية رئيس النواب عقب الموافقة النهائية على مشاركة القطاع الخاص بالمنشأت الصحية:«الحكومة لن تبيع المستشفيات..واستمعنا لكل الآراء فى المناقشات» المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات البيانات والتصالح على مخالفات البناء بنطاق المحافظة محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

23 يناير 2024.. الذهب يرتفع 50 جنيها بداية اليوم.. وعيار 21 يسجل 3650 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية بقيمة 50 جنيها، فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث زاد سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ليصل إلى 3650 جنيها، مقارنة بـ3600 جنيه، فى نهاية تعاملات أمس، وفقا للشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

وبحسب الأسعار الرسمية المعلنة من الشعبة، زاد سعر جرام عيار 24 ليسجل 4171 جنيها، مقارنة بـ4121 جنيها، وارتفع سعر الجرام عيار 18 نحو 3128 جنيها، مقابل 3078 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بقيمة 400 جنيه ليصل إلى 29200 جنيه، مقارنة بـ28800 جنيه فى نهاية تعاملات أمس.

وفى الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار الأميركي، فيما يترقب المستثمرون قرارات أسعار الفائدة من عدد من البنوك المركزية ومجموعة من البيانات الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2030.64 دولار للأوقية، كما زادت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.5% إلى 2031.90 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2% مما يجعل الذهب المسعر به أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال مسئولون بالمركزي الأميركي الأسبوع الماضي، إن البنك بحاجة إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بخفض أسعار الفائدة.

ويقلل خفض الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون قراءة بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة المقرر نشرها غدا الأربعاء 24 يناير، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، إلى جانب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظرة يوم الجمعة. ومن المقرر أن يعقد المركزي الأميركي اجتماعه القادم يومي 30 و31 يناير كانون الثاني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 22.33 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.1% إلى 902.36 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.9% إلى 944.47 دولار.