حبس السائق المتسبب في حادث دائري المعادي 4 أيام على ذمة التحقيق أونروا: إقليم المواصي مكتظ بـ450 ألفا.. الجيش الإسرائيلي يدفع نازحي رفح للمجهول ضبط 1000 لتر سولار بمحطة وقود غير مرخصة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة إعلام إسرائيلي: الآلاف يتظاهرون أمام منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته البحيرة.. رصف طريق الطرانه بين كوبري فاروق والمنطقة الصناعية بحوش عيسى بتكلفة 34 مليون جنيه رئيس جامعة طنطا يهنئ عميد كلية الطب لاختياره طبيبا مثاليا من النقابة العامة للأطباء طارق العشري بعد تقديم استقالته: عمري ما اتهانت في أي نادٍ مثل الاتحاد مظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو صفارات الإنذار تدوي في عدة بلدات شمال إسرائيل الجزائر: قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو المماطلة الانتهاء من ربط كل خدمات الحجاج على المسار السعودي للحج.. وبدء إصدار التأشيرات عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يقود الدولة إلى فشل كامل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

إفريقية النواب توصي بدعم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتطوير وزيادة دورها التنموي

عقدت لجنة الشئون الافريقية مساء الاثنين اجتماعا برئاسة النائب د.م/ شريف الجبلى (رئيس اللجنة)، وذلك للتعرف على خطة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لاستشراف مجالات للتعاون مع الوكالات الدولية لرفع القدرات البشرية في القارة الإفريقية وتحقيق أجندة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وكذا أهداف أجندة الاتحاد الإفريقي للتنمية ٢٠٦٣"

وخلال اللقاء استعرض السيد السفير أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أنشطة الوكالة والجهود المبذولة وحرص الوكالة على تنفيذ أكبر قدر من البرامج التدريبية للاشقاء الافارقة في ضوء الامكانيات المتاحة تحقيقًا لأهداف التنمية.

بينما اكد الدكتور شريف الجبلي حرص اللجنة على دعم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باعتبارها احد صور القوى الناعمة التى تسعى لتعزيز التواصل والعلاقات المصرية مع دول القارة الافريقية، وانه سبق ان اوصت في اكثر من لقاء بضرورة زيادة ميزانية الوكالة بما يمكنها من تأدية دورها المنوط بها على أكمل وجه.

وجدير بالذكر ان السيد رئيس اللجنة قد اقترح ضرورة تنمية موارد الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وأن القطاع الخاص المصري على استعداد للتعاون مع الوكالة بما يدعم دورها ويحقق اهدافها ويفتح اسواقًا جديدة أمام القطاع الخاص المصري بالقارة الافريقية.