بوتين يقيل وزير الدفاع شويجو من منصبه ويعينه أمينا عاما لمجلس الأمن القومى الروسي مدحت العدل يتحدث عن ماتش الزمالك وهضة بركان المغربي محمد جمعة وإبراهيم السمان وريهام عياد يحتفلون مع نوال بأغنيتها الجديدة.. صور مصر للطيران: إصدار تذاكر الحجاج اعتبارا من 11 مايو وحتى 10 يونيو برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى حماس: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ثلاثة عروض لفيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي جيش الاحتلال يعلن إصابة 50 جنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة تلبية لرغبات جمهوره ومتابعيه.. عزيز مرقة يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة” رئيس الوزراء: مستعدون لاتخاذ أي إجراءات تسهم فى مضاعفة أعداد السائحين الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب بغزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعة مصر تعلن اعتزامها التدخل دعما لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس اتصالات النواب: حادثة فتاة الشروق لا يجب أن تمر مرور الكرام

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن حادثة فتاة الشروق (التي تقول أسرتها إنها ألقت بنفسها من سيارة أحد تطبيقات التوصيل بعد محاولة السائق اختطافها) لا يجب أن تمر مرور الكرام.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أنّ اللجنة شددت على ضرورة وجود نظام حديث يتابع ويراقب نقاط تحرك سيارات، ووجود إدارة سيارات، وإدارة للجودة.

وأوضح أن وجود هذه الأنظمة في وسائل النقل الذكي كان كفيلًا بعدم وقوع حادثة فتاة الشروق، مشدّدًا على أن هذه الشركات يجب أن تتطور تكنولوجيًّا.

وسئل بدوي عن آلية لو كانت متوفرة كان يمكن أن تقود لتفادي الحادثة، فأجاب أن نظام الشركة كان لو كان يتوفر به نظام يتيح للمستخدم الضغط على زر معين يشبه طلب استغاثة أو طلب مساعدة، فكان يتم التعامل فورًا.

ونوه بأن هذه الآلية يمكن استخدامها حال إقدام أي من السائقين على تغيير طريق الرحلة، كاشفًا عن تلقي شكاوى في هذا الإطار في الفترات الماضية.

وكانت الفتاة حبيبة الشماع قد أقدمت على القفز من سيارة تتبع إحدى شركات نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية وهي مسرعة، ما تسبب في إصابات بالغة للفتاة ترقد على إثرها بالمستشفى فاقدة للوعي، فيما اتهمت أسرتها سائق السيارة بمحاولة خطفها.