القمة العربية بالمنامة.. متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة رئيس نهضة بركان يجتمع باللاعبين قبل السفر للقاهرة لمواجهة الزمالك إسماعيل هنية: أعددنا ملفا عن الاعتداءات على الأسرى.. ونثمن انضمام مصر للدعوى ضد إسرائيل إعلام إسرائيلي: 140 منزلا مدمرا بمستوطنة ”المطلة” جراء صواريخ حزب الله إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا بـ4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت فى البطن التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

285 مرشحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام

أعلنت لجنة نوبل النرويجية يوم الأربعاء عن اختيار ما مجموعه 285 ترشيحا لجائزة نوبل للسلام لهذا العام، ما بين 196 فردا و 89 منظمة.

ويعني هذا أن مجال المرشحين لهذا العام أصغر بكثير من العام الماضي، عندما كان هناك 351 ترشيحا. وشهد عام 2016 أكبر عدد من الترشيحات حيث بلغ 376 ترشيحا.

وكان الموعد النهائي لترشيح الفائزين المحتملين بالجوائز هو نهاية يناير.

وتحتفظ مؤسسات نوبل تقليديا بأسماء المرشحين سرا لمدة 50 عاما. ويكون أعضاء البرلمانات والحكومات ورؤساء الدول وبعض العلماء والفائزين السابقين بجائزة نوبل للسلام من بين المؤهلين للترشيح.

ويُعلن عن الفائزين بجوائز نوبل في فئات الطب والفيزياء والكيمياء والأدب والسلام والاقتصاد في بداية شهر أكتوبر من كل عام. ومن المقرر الإعلان عن اسم الفائز بجائزة نوبل للسلام لهذا العام في 11 أكتوبر.