صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع مدبولي والخصاونة يشهدان توقيع بروتوكول لتعزيز التعاون المصري الأردني في المجال الإعلامي خبراء عالميين في جراحات القلب والمخ والأعصاب والجهاز الهضمي بالمجمعات الطبية للقوات المسلحة «مدبولي» يشكر رئيس وزراء الأردن على التعاون غير المسبوق في دعم العمالة المصرية الخصاونة: توافق مصري أردني على حل الدولتين لإنهاء صراع مستمر منذ 75 عامًا مدبولي: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت برفض التهجير القسري للفلسطينيين مصر والأردن يتوافقان على تعزيز التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة رئيس الوزراء: لا حل للأزمة غير المسبوقة في غزة إلا بتفعيل وتنفيذ حل الدولتين مدبولي: علاقات متميزة تربط بين مصر والأردن على جميع المستويات نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين بالقليوبية لقيامهما بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي تحرير (140) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قطر: رد حماس على إطار صفقة الرهائن معقول

قوات القسام - أرشيفية
قوات القسام - أرشيفية

نقل وسطاء قطريون إلى الطاقم التفاوضي الإسرائيلي ردا رسميا من حماس على الإطار الأحدث لصفقة الرهائن ، بحسب إذاعة كان العامة الإسرائيلية.

وقالت "كان" أن الرد يتضمن قائمة طلبات وصفها مصدر مطلع بأنها معقولة وتشير إلى تقدم إيجابي في المحادثات .
وأضاف المصدر "يمكن التوصل إلى اتفاق ".


وسوف يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي اجتماعا ظهر غد الجمعة ليناقش رد حماس.

كانت حركة "حماس" قد أعلنت مساء اليوم الخميس، أنها سلمت الوسطاء في مصر وقطر تصورا شاملا لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقالت "حماس" في بيان، "في سياق متابعة حركة حماس للمفاوضات عبر الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، لوقف العدوان على شعبنا في غزة وتقديم الإغاثة والمساعدات له، وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، فقد قدمت الحركة اليوم للإخوة الوسطاء تصورا شاملا يرتكز على هذه المبادئ والاُسس التي تعتبرها ضرورية للاتفاق".
وأضافت:"كما يشتمل التصور الذي قدمته الحركة رؤيتها فيما يتعلق بملف تبادل الأسرى" وقالت"ستبقى الحركة منحازة لحقوق شعبنا وهمومه".
يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو اعرب في وقت سابق اليوم الخميس عن تفاؤله بشأن تغير موقف قطر وتأثيره الإيجابي على العملية الجارية للتوصل إلى حل لما يجري فى قطاع غزة.
وبحسب موقع "آى 24" الإسرائيلي أشار نتنياهو إلى "تأثير الضغوط الدولية، وخاصة القطرية، على حماس".
وقال نتنياهو: بدأت قطر تمارس ضغوطًا ملموسة على حماس، بما في ذلك تهديدات بطردهم وحرمانهم من الدعم المالي. وأكد أن هذه الضغوط بدأت تؤتي ثمارها وتعتبر تطورًا إيجابيًا في مسار المفاوضات.
وأكد نتنياهو على التزامه بإعادة جميع المختطفين والمفقودين، مشيرًا إلى استعداده للمضي قدمًا حتى في حال كانت المفاوضات تتطلب عدة مراحل.