المستشفى الكويتي برفح‎ : ‎المستشفيات تعج بالمرضى.. ولا يتوفر أدنى مقومات الرعاية الأولية إخماد حريق بمخازن شركة الإسكندرية للأدوية بالعوايد روبي تتصدر ترند X قبل ٢٤ ساعة من إصدار «الليلة حلوة» إعلام إسرائيلي: مستوطنون يشعلون النار في محيط مقر وكالة أونروا بالقدس غدا الجامعة الأمريكية وأكاديمية الفنون يحتفلون بمئوية رائد الموسيقي جمال عبد الرحيم الرئيس السيسي وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية الأمم المتحدة: نزوح نحو 80 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ بدء عملية إسرائيل حجز محاكمة حسين الشحات في اتهامه بسب لاعب بيراميدز للحكم بجلسة 30 مايو الخارجية: تخصيص وسائل تواصل لتلقي استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية الموقف التجنيدي النائب حسانين توفيق يشارك بمناقشات وضع ميثاق عالمي لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا السيدة انتصار السيسي تعبر عن سعادتها بلقاء ضيفة مصر العزيزة حرم سلطان عُمان صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات الأسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

طالبة: هل حرام أنزل ستوري أقول فيها أنا عاوزة أموت؟.. وعلي جمعة: الدعاء لازم يكون به أدب

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، على سؤال ورد إليه من إحدى طالبات المدارس، والذي جاءت صيغته كالآتي: «لو شخص بينزل على الستوري أنا عاوز أمو عاوز أنتحر أنا تعبت هل حرام يقول كده؟».

وأضاف جمعة، خلال تقديمه لبرنامج «نور الدين»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – نهى أن يدعو الإنسان على نفسه، مشيرًا إلى أن الأمر «به شيء من قلة الأدب».

وأكمل: «العلماء فهموا كلام الرسول إنه لو حدثت فتن شديدة ممكن الإنسان يدعو الله دعاء فيه أدب، يقول اللهم أحيني مادامت الحياة خيرًا لي وأمتني إذا كان الموت راحة لي».

وأوضح أن الإمام البخاري دعا بهذا الدعاء ندمًا عندما اصطدم بأحد أمراء البلاد الذي طلب منه التوجه إلى منزله لتعليمه الدين، لكن الإمام الراحل أخبره بأن يأتي إلى المسجد للتدريس له، وهو ما دفع الرجل إلى تهديده.

واستطرد: «بلاش نقول يارب خدني أو أبعت في شات لصديقي أنا زهقت من الحياة الدنيا وعاوز أموت، من الأدب يقول اللهم أحيني مادامت الحياة خيرًا لي وأمتني إذا كان الموت راحة لي».