حسام البدرى: لا أحارب النجوم وتجديد غالى ومتعب دليل على عدالتى

2017-01-11 13:35:30
أحمد علي

حسام البدرى يفتح قلبه ويتحدث بصراحة

الفوز على الزمالك ليس نهاية العالم.. والدورى مازال فى الملعب

لا أحارب النجوم.. وتجديد غالى ومتعب دليل على عدالتى

 

"الفوز على الزمالك منحنا الثقة وثلاث نقاط فقط".. بهذه الكلمات رفض حسام البدرى المدير الفنى للفريق التهويل من فوز الفريق بلقب القمة 113، موضحًا أن المشوار مازال طويلًا وأن لقب الدورى لم يحسم حتى الآن، فى الوقت الذى نفى فيه أن يكون عدوًا لنجوم الفريق.. وفى هذه السطور تحدث البدرى فى كل الاتجاهات.

 

فى البداية.. ما مدى رضاك عن مستوى الفريق فى الفترة الأخيرة؟

بالتأكيد أشعر برضا كبير خاصة أن المستوى فى تقدم من مباراة لأخرى واستجابة اللاعبين لطريقة اللعب والأسلوب الجمالى فى الأداء يسير بشكل طيب ويحقق الانتصارات، ورغم ذلك مازال هناك تطلع للوصول إلى أفضل شكل من خلال إعادة كل اللاعبين لأفضل حالة وتجهيز الجميع حتى يكون هناك تقارب فى المستويات والجاهزية للاستعداد لأى ظروف طارئة مثل الإصابات والإيقافات وغيرها من الظروف.

 

كيف ترى فوز الفريق بلقب القمة 113؟

بالتأكيد فوز مهم منحنا ثلاث نقاط غالية وفوز معنوى لكن التهويل المبالغ به على صفحات «السوشيال ميديا» لا يعجبنى بشكل كبير، من حق الجماهير أن تفرح ولكن فى النهاية هى مباراة من ثلاث نقاط ونحن فريق كبير ولدينا الأفضلية دائمًا والفوز ليس نهاية العالم لأننا فزنا على الزمالك فى أوقات سابقة.

 

هل يمكن القول إن الفريق اقترب بشكل كبير من لقب السوبر؟

لن نفرط فى أى بطولة بالموسم الحالى ولكن بالتأكيد التفوق على المنافس التقليدى يمنح ثقة كبيرة ولكنى لن أسبق الأحداث وأتحدث عن بطولة مازال يتبقى عليها وقت فى ظل توقف الدورى.

 

ما ردك على بعض الانتقادات التى تطال أداء الفريق المتباين والفوز بصعوبة فى بعض المباريات؟

نحترم كل الآراء وأطالب فقط الجماهير بالصبر لاستعادة الجميع الفورمة المعهودة ويجب أن يدرك الجميع جيدًا أن مسابقة الدورى هذا الموسم قوية وصعبة والعديد من الفرق لديها الطموح والأداء الفنى المتميز.

 

هل ظهرت ملامح المنافسة على لقب الدورى؟

الدورى مازال فى الملعب ومتاحًا للجميع والرؤية غير واضحة، فالمشوار مازال طويلًا، وهناك فرق دعمت صفوفها، لذلك المنافسة ستكون صعبة وقوية وهو ما سيتطلب المزيد من الجهد والتركيز، من الفرق التى ترغب فى المنافسة وبطبيعة الحال قدر الأهلى المنافسة والعمل من أجل ذلك، خاصة أن الأهلى يواجه كفاحًا من الفرق التى تواجهه، كما أن الدرع مازال متاحًا أمام جميع الأندية ولم يحسم للمتصدر من الدور الأول وأعتقد أننا نتسلح بالنفس الطويل لحسم اللقب فى النهاية.

 

ما حقيقة طلب بعض اللاعبين الرحيل فى انتقالات يناير بسبب الجلوس على الدكة؟

لم يحدث أن طلب أى لاعب فى الفريق الرحيل ولم يبلغنى أحد بذلك خاصة أن أغلية اللاعبين حصلوا على الفرصة ولم يتبق سوى عدد قليل للغاية، ومن الوارد أن يشارك فى أى وقت ولا نتعامل مع الاجتهادات التى يتم طرحها فى وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعى، ومشاركة جميع اللاعبين بما فيهم عماد متعب وإعلانى عن الرغبة فى تجديد عقده وعقد حسام غالى أفضل دليل على عدالتى فى التعامل مع الجميع.

 

ما رسالتك للبدلاء فى الفريق؟

لابد أن يعلم الجميع أن العدل هو أساس عمل الجهاز الفنى، وهناك لاعبون استفادوا من هذا الأمر بالاحتفاظ بمكانهم وأتمنى أن يتم تقييم الأمور بشكل أدق ولا يمكن أن يظلم مدير فنى لاعب مجتهد ويستحق الحصول على الفرصة بشكل مستمر، وهنا أوضح أمر مهم وهو أن دكة بدلاء الفريق لا تغلى، كما يسعى البعض لتصوير ذلك وكل لاعب يعرف حدود دوره الحقيقى ولا يتخطاه.

 

ما حقيقة وجود أزمة مع صالح جمعة بسبب تصرفاته خارج الملعب؟

صالح جمعة لاعب موهوب ومن الطبيعى أن يواجه ضغوطًا عديدة وقد تحدثت معه عقب تعرضه لعقوبة مالية كبيرة وتمسكت به لمنحه الفرصة، والآن لا يوجد أى مشكلات، وللحقيقة اللاعب مظلوم من جانب الجماهير ووسائل الإعلام و"فيسبوك" وغيرها ممن يتهمه بأمور مبالغ بها فى أغلب الأحيان.

 

هل خرج عمرو جمال من حساباتك بسبب العقم التهديفى؟

لا يوجد لاعب بالقائمة خارج حساباتى، وبطبيعة الحال الأغلبية تقيم مستوى المهاجمين بإحراز الأهداف، وأنا أتفق مع البعض فى هذا الجزء، ولكن ليس معنى ذلك أن نحكم على اللاعب بسوء المستوى لأنه يقوم  بأدوار أخرى داخل المستطيل الأخضر وهو ما يفعله عمرو جمال لأنه مهاجم مميز وسيستعيد مستواه التهديفى قريبًا.

 

ما هو موقفك من التجديد لعماد متعب وحسام غالى؟

طلبت تجديد عقد الثنائى بالفعل وما يتردد عن وجود أزمة معهما أمر غير حقيقى، وتاريخ متعب وغالى فى الأهلى غنى عن التعريف والفريق يحتاج لخبراتهما وسبق أن أشدت بالتزام متعب ودوره مع الفريق وأيضًا حسام غالى أحد العناصر المهمة والمؤثرة فى الأهلى.

 

هل لديك أزمات مع نجوم الفريق؟

لا.. أنا لست عدوًا للنجوم ولا أحاربهم كما يصور البعض، أنا شخصيتى قوية فقط وأتعامل بحزم مع الجميع دون النظر لأى اعتبارات أخرى، وجلوس أى لاعب على الدكة يرجع لحساباتى الفنية ليس أكثر وهو ما يجب أن يعيه اللاعبون جميعًا.

 

ما رأيك فى قائمة المنتخب الوطنى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية؟

كل جهاز فنى مسئول عن اختياراته وله الحق الأصيل فى ذلك وكل ما أتمناه للمنتخب هو التوفيق فى مهمته وهى صعبة وليست سهلة؛ لأن الضغوط كبيرة بسبب الغياب لسنوات طويلة عن النهائيات وثقتى كبيرة فى اللاعبين والجهاز الفنى لصناعة تاريخ جديد للمنتخب.

49943