رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
الثلاثاء 25 أبريل 2017 م 8:32 مـ 28 رجب 1438 هـ
الرئيسية | سياسة

توصيات إٍسقاط عضوية السادات من البرلمان

 النائب إيهاب الطماوى النائب إيهاب الطماوى
2017-02-12 15:07:41
إيمان فهمى

كشف  النائب إيهاب الطماوى، المتحدث باسم لجنة القيم بمجلس النواب، عن تفاصيل عقوبة النائب محمد أنور السادات، التى وقعت عليه، اليوم الأحد، بعد التحقيقات التى أجريت معه بشأن وقائع تسريب قانون الجمعيات الأهلية والإساءة للبرلمان وأيضا تزوير  توقيعات على القوانين المقدمة.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأحد، مؤكدا أن اللجنة اجتمعت برئاسة المستشار بهاء ابو شقة واستمعت إلى مذكرات اللجنة الفرعية التى تم تشكيلها منها طبقا للمادة 31 الفقرة الأخيرة من لائحة مجلس النواب.

واستعرض  المستشار حسن بسيونى، رئيس اللجنة الفرعية، والتى كانت تضم فى عضويتها إيهاب الطماوى والنائب أسامة راضى، عضو اللجنة، ملف احالة النائب محمد انور السادات الذى انتهى رأي مكتب المجلس بإحالته إلى لجنة القيم فى نوفمبر 2016 بشان ثلاث وقائع منفصلة وبعد المناقشات والاستماع لما جاء فى محاضر التحقيق بشان الوقائع الثلاث، واستعراض دفاع  النائب أنور السادات وعرض أقواله.

 وأكد  الطماوى، أن اللجنة انتهت إلى التوصية باسقاط العضوية فى الواقعة التى تتعلق بوضع توقيعات غير صحيحة لعدد من النواب على بعض مشروعات القوانين أحدهما الإجراءات الجنائية، الذى قدمه فى دور الانعقاد الاول والثانى بقانون الجمعيات الأهلية الذى قدمه فى دور الانعقاد الثاني.

وأوضح  الطماوى، أن التوصية الثانية كانت إسقاط العضوية بشأن بجمع معلومات وإرسالها للاتحاد البرلمان الدولى بشان أحد مؤسسات الدولة الدستورية، فيما  أكد  المتحدث الرسمى للجنة أن  التوصية الثالثة كانت حرمان من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد وهى خاصة بتسليم مشروع قانون الجمعيات الاهلية اوالمقدم بشانه شكوى من وزيرة التضامن الى المجلس لسفير احدى الدول الأوربية.

ولفت الطماوى إلى أن جميع أعضاء  اللجنة  باستثناء نائبين فقط هما محمد مدينة  وخالد عبد العزيز شعبان حضور اجتماع الأمس، وكان التصويت باجماع الحضور  فى واقعتى اسقاط العضوية فيما كان التصويت باغلبية الاعضاء فى واقعة الحرمان من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد لان احد النواب طالب باسقاط العضوية فى هذه الواقع.

0
سياسة
54479
جميع الحقوق محفوظة © 2017 - جريدة الزمان