رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
الإثنين 23 أكتوبر 2017 م 11:42 صـ 2 صفر 1439 هـ
الرئيسية | أخبار

جامعة بدر تفتتح أول كلية للمسرح والسينما في الشرق الأوسط

أرشيفيةأرشيفية
2017-04-09 11:48:55
رباب ربيع

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، انطلاق العمل بكلية المسرح والسينما بجامعة بدر، اعتبارا من العام الدراسي الجديد، كأول كلية خاصة في مصر والشرق الاوسط تجمع كافة الفنون التعبيرية تحت مظلة واحدة.

تنفرد الكلية الجديدة بانها ستضم شعبه للمسرح والسينما وشعبه لجميع أنواع العروض الفنية من رقص تعبيري وباليه واستعراض  , وموسيقي , بالإضافة الي دراسة التصميم والديكور الداخلي والإضاءة والملابس والإكسسوار والمكياج والمكساج وغيرها من الفنون المساعدة بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية بالجامعة، بهدف تخريج فنان شامل علي علم بجميع الفنون المشاركة في العرض الفني.

 قال رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، إن الدراسة بالكلية ستتم باللغة الإنجليزية، وفقا لأحدث النظم في كبري الكليات والمعاهد الفنية العالمية في أمريكا وإيطاليا.

وتطرق رئيس مجلس أمناء جامعة بدر إلى الخطة المستقبلية للجامعة فقال:" انتهينا من إنشاء 8 كليات تعمل حاليًا هي كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والاقتصاد وعلوم الإدارة، واللغات والترجمة والفنون التطبيقية والهندسة. 

وعن اختيار مدينه بدر، كمقر واسم لجامعة بدر، رغم إنها من المدن التي لم تلقي اهتمام من الدولة لسنوات طويلة، قال إن اختيارها كان تقديرا لأهالي مدينه بدر وحقهم في الحصول علي خدمه تعليمية متميزة , و لثقتنا في المستقبل الكبير الذي ينتظر مدينة بدر , وقناعتنا بأن المؤسسات التعليمية لا تأخذ قوتها من المكان و الاسم الذي تحمله وإنما من جدارة الخدمة التعليمية التي تقدمها.

0
أخبار
64781
جميع الحقوق محفوظة © 2017 - جريدة الزمان