جريدة الزمان

أخبار

التضامن: تخصيص أكبر مساحة بمعرض «ديارنا» لمنتجات شمال سيناء

خالد الشربيني -

أعربت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن سعادتها بافتتاح معرض ديارنا لتسويق الحرف اليدوية، لافتة إلى أن المعرض له طبيعة خاصة هذا العام، حيث يقام تحت شعار "كلنا سيناء".

وقالت غادة والى، خلال حفل استقبال أقامته وزارة  التضامن مساء أمس بحضور  سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وزوجاتهم ورؤساء المنظمات والجهات المانحة إضافة إلى مسؤولين بالدولة، وأعضاء من مجلس النواب ، إن المعرض يقام لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأسر والجمعيات الأهلية، وأن سيناء تحظى بأكبر مساحة داخل المعرض.

وأضافت: "في كل المرات يتم توزيع مساحات المعرض طبقا لعدد سكان المحافظة فتحصل القاهرة والجيزة على المساحة الأكبر في مقابل مساحة أقل لسيناء، الأمر اختلف هذه المرة إذ تحصل سيناء على النصيب الأكبر لنؤكد أن سيناء قوية ومنتجه ومبدعة".

وقدمت والي التحية إلى أهالي سيناء قائلة : "شعارنا كلنا سيناء.. في تحية لسيناء وصمودها في مواجهة  الإرهاب".

وكانت الفنانتان يسرا ورجاء الجداوي قد حرصتا على زيارة المعرض مع وزيرة التضامن الاجتماعي والتجول بين العارضين وارتداء أزياء تراثية من منتجات سيناء والتقاط صور تذكارية بهذه الملابس والاكسسوارات، فضلا عن اقتناء الكثير من المنتجات، وتبادل الحديث مع العارضين، وخاصة من سيناء عروس المعرض.