جريدة الزمان

خارجي

«حماس»: يجب الإسراع في خطوات المصالحة والوحدة الوطنية

إسماعيل هنية
علي الحوفي -

أكد رئيس المكتب السياسب لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية على أهمية إعادة ترتيب المشهد الفلسطيني، وإعادة ترتيب الأولويات الفلسطينية أمام قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وشدد "هنية" في كلمة له اليوم على أنه يجب الإعلان بكل وضوح، أن عملية السلام قبرت مرة واحدة ولا للأبد، ولا يوجد شيء اسمه صفقة قرن أو نصف قرن، موجها القول للسلطة الفلسطينية: "يجب أن نخرج من نفق أوسلو.. هذا النفق المظلم الذي منحنا الآلام والأوجاع.. ومنحنا العدو شرعية الوجود والتفرد بالشعب الفلسطيني".

وأضاف "هنية": "يجب أن نسرع في خطوات المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية وأن نتجاوز الحديث عن مرحلة إنهاء الانقسام، ويجب أن نعيد ترتيب الأطر القيادية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع وبشكل عاجل".

وأشار إلى أن هذه السياسية الصهيونية المدعومة أمريكيا لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرار انتفاضة متجددة، داعيا الإطار المؤقت لمنظمة التحرير بالانعقاد لمناقشة التطورات في القدس.

وطالب "هنية" كل الفصائل الفلسطينية على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، مشيرا إلى أنه لا يوجد اليوم أنصاف حلول ولا التحرك في المربعات الضيقة، لنطلق العنان لكل أبناء الشعب الفلسطيني ليعبروا عن الغضب والتمسك بحق الشعب الفلسطيني.