جريدة الزمان

أخبار

«عرفات» يترأس اجتماع مجلس شركة السكك الحديدية للنظافة والتأمين

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
خالد الشربيني -

ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع مجلس إدارة شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التامين والنظافة.

وفى بداية الاجتماع أكد الوزير على أهمية الأعمال التى تنفذها الشركة فى مجال خدمة المواطنين سواء فى مجال التأمين أو أعمال نظافة المحطات والقطارات، مشيرًا إلى ضرورة الاستمرار فى المحافظة على المستوى اللائق من النظافة وفتح أسواق جديدة للشركة للعمل بها سواء فى شركات الوزارة الأخرى أو فى شركات أخرى خاصة لا تتبع الوزارة.

واستعرض المهندس رفعت حتاتة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، خلال الاجتماع ما تم تحقيقه خلال عام 2017  حيث أشار إلى أنه فى مجال الموارد البشرية تم زيادة عدد العاملين بالشركة من ذوى الاحتياجات الخاصة من 78 عام 2016 ليصبح 97 عام 2017 وزيادة عدد العاملين فى مجال الجودة والسلامة والصحة المهنية من 39 عام 2016 إلى 85 عام 2017 وزيادة مشاركة المرأة بنسبة 9% من العاملين بالشركة.

وكذلك البدء فى عودة خدمات الإسباني فى الشركة اعتبارا من 1/10/2017 بالإضافة إلى مجهودات الشركة فى أعمال إزالة الهيش والبوص بميناء الدخيلة ونظافة المحطات والقطارات وأعمال رفع تراكمات مزلقان أبو خليفة والانتهاء من أعمال إصلاح محطة غسيل سوهاج وصيانة المسطحات الخضراء بمعهد وردان.

كما استعرض رئيس الشركة مؤشرات محطات غسيل القطارات حت شهر أكتوبر 2017 (محطة غسيل الإسبانى – أبو غاطس – الزقازيق - إيتاى البارود - منوف).

وقد حققت الشركة إيرادات بإجمالى مبلغ 234 مليون جنيه لعام 2017 ونوه رئيس الشركة بأن حقوق العمال فى الأرباح محفوظة مثل الأعوام السابقة مع النظر فى زيادة الأجور خلال عام 2018 بزيادة الإيرادات.