جريدة الزمان

حوادث

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

-

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الاثنين من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين من خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة لضبط الأداء الأمني في الشارع المصري، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة للتحقيق.

ففي محافظة الغربية، أسفرت حملة شنتها مديرية الأمن عن ضبط 5 متهمين هاربين و10 مسجلين خطر كما تم ضبط 6 أسلحة نارية عبارة عن 3 طبنجات و3 فرد خرطوش وطلقتين خرطوش و4 قضايا إتجار بمواد مخدرة شملت 1000 جرام حشيش و50 قرصًا مخدرًا، بالإضافة إلى 25 قطعة سلاح أبيض بعدد 25 قضية.

كما تم ضبط 275 قضية سرقة كهرباء، بالإضافة إلى ضبط 39 سيارة مخالفة بدون لوحات، و30 دراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص وضبط 175 مخالفة انتظار خاطىء، و230 مخالفة نموذج 125، أما الحالات التي تم فيها التصالح فقد بلغت 790 حالة بمبلغ 57 ألفا و250 جنيها.

كما تم ضبط تشكيل عصابي يتكون من شخصين الأول سابق اتهامه في 29 قضية سلاح ومخدرات وسرقة والثاني سابق اتهامه في 9 قضايا سلاح أبيض وسرقة وإيصال أمان، حيث يقوم التشكيل بسرقة السيارات وإعادتها مقابل مبالغ مالية.وفي محافظة القليوبية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي يتكون من 6 عاطلين تخصصوا فى سرقة الدراجات النارية من الطرق العامة وأمام المنازل وتغيير معالم الدراجات والتصرف فيها لدى عملائهم حيث قاموا بارتكاب 9 وقائع سرقة بالإكراه وهم أحمد. ف. ب والسابق اتهامه في 10 قضايا تنوعت بين التبديد والمخدرات والسلاح، وأحمد. ص. ع والسابق اتهامه في قضية سرقة، وأحمد. إ عاطل، وعبد الرحيم. م. ع عاطل، وأمير. م عاطل، وأحمد. ص عاطل.

وفي محافظة السويس، ألقت المباحث القبض على حسام. ا. ع تاجر مخدرات وبحوزته خمس طرب حشيش قبل قيامه بتوزيعها في عيد الفطر، وذلك في إطار حملة أمنية تستهدف ضبط تجار المخدرات.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 68 كيلوجراما لحوم بلدي غير صالحة للاستخدام الآدمي و174 علبة بسكويت منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط 114 أسطوانة بوتاجاز منزلية تستخدم في غير الغرض المخصص لها.

كما تم تحرير 70 مخالفة تموينية تضمنت محاضر ما بين عدم نظافة الأدوات المستخدمة في إنتاج الخبز والبيع بأزيد من الأسعار المقررة وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وعدم الاحتفاظ بميزان حساس وعدم وجود لوحة إعلانات بالمخبز وإنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والامتناع عن إنتاج الخبز واستخدام أسطوانات بوتاجاز في غير الغرض المخصص له.كما تم ضبط المدعو ر. ن والمقيم بقرية الواسطي التابعة لمركز الفتح، حيث قام بإدارة مزرعة دواجن بدون ترخيص، وضبط المدعو ر. و مقيم بقرية العزية بمركز منفلوط وبحوزته 141 كيلو جراما لحوم مستوردة وبدون بيانات وغير صالحة للاستخدام الآدمي وتم تحويل المضبوطات للجنة البيطرية لإعدامها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي قنا، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية موسعة استهدفت طرفي خصومة ثأرية بناحية نجع الميات بمركز دشنا، حيث تم ضبط ثلاثة أشخاص وثلاثة بنادق آلية و1070 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، بعد تلقي معلومات حول اعتزام أفراد عائلتين بتجميع أسلحة نارية وذخائر واستقطاب بعض العناصر الإجرامية لمهاجمة مساكن العائلة الأخرى لوجود خلاف بينهما علي قطعة أرض زراعية .

وفي المنيا ، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 13 قطعة سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن 2 بندقيه آليه وطبنجه و3 بنادق خرطوش و7 فرد محلى الصنع و17 طلقة نارية بحوزة 13شخصا بينهم موظف.كما تم ضبط عبد الرحمن . ع .ح - 15 عام- عاطل، ومحمد . م .ق - 16عام - عاطل، وبحوزتهما لفافة كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالي كيلو جرام بقصد الاتجار، كما تم ضبط ياسر. ج .ج - 39عاما - فلاح، وبحوزته قطعة لمخدر الحشيش تزن حوالي 100 جرام بقصد الاتجار.

كما أسفرت الحملة عن تحرير 1428 مخالفة مروية، شملت ضبط 14 دراجة نارية وثلاث سيارات وتحرير 588 مخالفة دراجات نارية و823 مخالفة سيارات، وتم تنفيذ 900 حكم قضائي.وفي شمال سيناء، تمكنت الحملات الأمنية من إزالة 43 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 5 قضايا تموينية و64 مخالفة مرورية، كما تم ضبط 28 محكومًا عليهم.

من جهة أخرى، لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بكفر الشيخ في 4 حوادث متفرقة اليوم الاثنين على الطرق العامة والفرعية بمحافظة كفر الشيخ.

وذكرت غرفة عمليات إسعاف كفر الشيخ أنه تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى بلطيم المركزي، والمصابين لمستشفى بلطيم المركزي ومستشفى كفر الشيخ العام.