جريدة الزمان

اقتصاد

نقيب السياحين: الألمان يفضلون الغوص في البحر الأحمر

آية الشيخ -

أعرب باسم حلقة، نقيب السياحين، عن سعادته باستقبال مطار شرم الشيخ الدولي اليوم السبت، لأول فوج سياحي مباشرة من ألمانيا إلي شرم الشيخ، وذلك في إطار عودة السياحة إلى مصر بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الخارجية المصرية، ووزارة الطيران.

 

وأضاف "حلقة"، لـ"الزمان نيوز"، في تصريح له اليوم، أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المطارات المصرية من تفتيش الأشخاص والحقائب، أعطى إحساس بالأمن والأمان لكل السياح، فالإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها كان من المفترض اتخاذها في الماضي، موضحًا أن الإجراءات تمهد لموسم سياحي كبير سيعوض غياب السياحة من عام.

 

وأشار  إلى أن السياح الألمان يفضلون مصر عن غيرها، لأنهم يحبون ممارسة الغطس في أعماق البحر الأحمر، والتمتع بالشعب المرجانية الخلابة، ويفضلون مرسى علم والغردقة وحماطة في البحر الأحمر، لافتًا إلى أن ألمانيا لا تتمتع بالشواطئ الموجودة بمصر، كما أن المسافة قريبة بين مصر وألمانيا، فضلًا عن أسعار السياحة في مصر ليست باهظة، لذلك فإن السياحة المصرية محور اهتمام لديهم.

 

وأكد نقيب السياحين، أن الفنادق السياحية بدأت في الاتصال بالعمالة التي كانت موجودة لديهم، وبدأت تدريبات لهم على المهن السياحية، لمواكبة تدافق السياح مرة أخرى، مشيرًا إلى أن العمل في مجال السياحة يمثل إدمان ولا يستطيع العمال التخلي عن عمله.