جريدة الزمان

فن

«السنباطي»: تأهل 11 عرضًا لنهائيات «آفاق مسرحية 4»

 المخرج هشام السنباطي
إسراء البيهونى -

قال المخرج هشام السنباطي، مؤسس ومدير عام مهرجان "آفاق مسرحية"، إن لجنة تحكيم المرحلة الثانية للمهرجان "ملتقى العاصمة"، أعلنت تأهل 11 عرضا مسرحيا لفرق من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، للمشاركة في المرحلة الأخيرة للمهرجان التي ستقام فعالياتها في القاهرة خلال شهر ديسمبر الجاري.

ونوه السنباطي إلى أن العروض المؤهلة من هذه المرحلة للنهائيات هى عرض"مصر أحلى" لفرقة الشكمجية من القليوبية،ومن الجيزة عرض"أوسكار"لفرقة كاركترز،وعرض"فرصة تانية " لفرقة صوت بلادي، ومن القاهرة عرض"لوحة"لفرقة عدى النهار. 

وعرض"الحفلة "لفرقة مجنيستا، وعرض"أفعل شيئا يامت"لفرقة فيوتشر،وعرض" ليالي الحصاد"لفرقة برة الدنيا، وعرض"خالتي صفية والدير"لفرقة ،وعرض"حانة أوليمبس"لفرقة الخن،وعرض"الطوق و الأسورة "الفرقة المصراوية،وعرض"كونكان"لفرقة السيرة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من الدورة الرابعة للمهرجان،  شهدت تقديم 43 عرضا مسرحيا تابعتها لجنتا تحكيم ضمت في عضويتهما المخرج عبد الغني زكي،والفنانة خدوجة صبري،والدكتورة أميرة كامل.

جدير بالذكر أن مهرجان آفاق مسرحية يرأسه شرفيا النجم محمد صبحي،ويقام تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة،وبدعم من قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب.